14:09 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    جيش أفغانستان

    مقتل 31 مسلحا من تنظيم "القاعدة" بغارات جوية في أفغانستان

    © AFP 2019 / Noorullah Shirzada
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 31 مسلحا من "تنظيم قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية"، بغارات استهدفت مراكزها في ولاية غزني وسط البلاد.

    كابول — سبوتنيك. وقالت الوزارة، في بيان مقتضب، إنه "نتيجة ضربة جوية بمديرية غيرو في ولاية غزني على مركز عسكري تابع لتنظيم القاعدة الإرهابي، الجناح الهندي، لقي 31 إرهابيا بما في ذلك 9 انتحاريين مصرعهم، علاوة على تدمير سيارات وآليات كانت بحوزة المجموعة والتي كان يقودها شخص يدعى قاري عارف".

    وأكدت الدفاع الأفغانية، التزامها بمواصلة محاربة الإرهاب العالمي والقضاء عليه.

    وكانت وزارة الدفاع الأفغانية، أعلنت الأسبوع الماضي، أن "350 إرهابيا بينهم قياديين قتلوا وتم تدمير الكثير من المعدات والمراكز بضربات شنها سلاح الجو ضد مواقع الإرهابيين بأنحاء متفرقة من البلاد خلال الأسبوع الأخير من فبراير/شباط الماضي".

    وأفاد بيان صادر عن الوزارة، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، بأن "350 إرهابيا بما في ذلك 12 من القياديين، قتلوا في العمليات". وأضاف أن "الغارات أدت إلى تدمير عشرات المقار والمخابئ ومخازن الأسلحة والعتاد التابعة للمجموعات الإرهابية".

    وأكد بيان وزارة الدفاع الأفغانية، أن "قادة الإرهابيين الذين تمت تصفيتهم ضالعين في التخطيط لعمليات انتحارية وتفخيخ الطرقات والهجمات الانغماسية في المناطق التي كانوا ينشطون فيها".

    يذكر أن، أفغانستان تشهد صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية، وأخرى من حلف شمال الأطلسي (الناتو) من جهة، وبين مسلحي حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من أراضي البلاد من جهة أخرى.

    انظر أيضا:

    لقاء قريب بين موسكو وواشنطن حول أفغانستان ولا خطط روسية حاليا لإجراء اتصالات مع طالبان
    أمريكا وطالبان تتوصلان لاتفاق حول انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان
    مبعوث أمريكا إلى أفغانستان يكشف 4 أمور عطلت الاتفاق مع طالبان في قطر
    أفغانستان تدعو لطرح العلاقات بين "طالبان" وباكستان خلال مباحثات السلام
    فوتيل: لا أعتقد أن الوقت مناسب للانسحاب من أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان وتجمع الإرهاب, التواجد العسكري الأمريكي في أفغانستان, الحرب على أفغانستان, أخبار أفغانستان, أخبار العالم, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, عمليات أمنية في أفغانستان, قوات الأمن الأفغانية, الحكومة الأفغانية, حركة طالبان, وزارة الدفاع الأفغانية, السلطات الأفغانية, كابول, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik