04:09 20 مارس/ آذار 2019
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو

    بومبيو يدعم حق إسرائيل في حماية مواطنيها

    © REUTERS / Cathal McNaughton
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الجمعة، إنه يدعم "حق إسرائيل في حماية مواطنيها"، وذلك بعد أن ضربت إسرائيل عشرات الأهداف التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة ردا على صواريخ من القطاع الفلسطيني

    وكتب الوزير الأمريكي تغريدة على "تويتر" قال فيها، "مرة أخرى، يتعرض المواطنون الإسرائيليون لهجوم من إرهابيين في غزة، مسلحون وممولون من قبل أسيادهم الدمى في طهران".

    وأضاف بومبيو "نحن نقف إلى جانب حليفنا. لإسرائيل الحق في حماية مواطنيها".

    ​واستهدف سلاح الجو الإسرائيلي، بعد منتصف الليل، نحو 100 هدف في أنحاء قطاع غزة، وذلك عقب إطلاق صاروخين من داخل القطاع باتجاه مدينة تل أبيب.

    وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان له اليوم الجمعة: "شنت هذه الليلة طائرات ومروحيات حربية وقطع طائرة تابعة لجيش الدفاع سلسلة غارات على نحو 100 هدف إرهابي تابع لمنظمة حماس الإرهابية في أنحاء قطاع غزة".

    ​وأضاف "من بين هذه الأهداف الإرهابية تم استهداف مركز مكاتب مقر الضفة التابع لمنظمة حماس الإرهابية في حي الرمال بوسط مدينة غزة. يعتبر هذا المقر مسؤولا عن توجيه الناشطين الإرهابيين من منظمة حماس في الضفة عن طريق قيادة العمليات التخريبية، وبناء الشبكات الإرهابية ونقل الأوامر للعمليات التخريبية ونقل الأموال وتقديم الرد اللوجستي بهدف تنفيذ العمليات التخريبية ضد إسرائيل ومواطنيها".

    من جانبها أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن إجمالي التصعيد الإسرائيلي حتى اللحظة، أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح وحروق مختلفة، منها رجل وزوجته برفح، وإصابتان بغزة.

    وقال الدكتور محمد أبو هلال، مدير الاستقبال والطوارئ في المستشفى الأوروبي بقطاع غزة، إن حالة المواطنة خطيرة جدا، وهي حامل، فيما وصفت إصابة زوجها بالخطيرة أيضا، وذلك بحسب وكالة "سما".

    انظر أيضا:

    تأجيل مسيرات العودة الفلسطينية قرب حدود غزة مع إسرائيل
    إسرائيل تستهدف 100 موقع داخل قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخين تجاه تل أبيب
    إطلاق صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة تزامنا مع غارات إسرائيلية
    الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخين على تل أبيب
    إعلام إسرائيلي: الجيش يتخذ قرارا برد واسع في قطاع غزة الليلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حماس, أخبار غزة, أخبار إسرائيل, الجيش الإسرائيلي, حماس, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, أفيخاي أدرعي, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik