23:29 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلقي خطاب حالة الاتحاد الثاي له، أمام الكونغرس الأمريكي في قاعة مجلس النواب في الكابيتول الأمريكي في كابيتول هيل في واشنطن، الولايات المتحدة في 5 فبراير/ شباط 2019

    ديمقراطيون في الكونغرس يحاولون استغلال "تقرير مولر" لمساءلة ترامب

    © REUTERS / Leah Millis
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشار أعضاء ديمقراطيون كبار بالكونجرس الأمريكي، اليوم الأحد، إلى احتمال سعيهم لمساءلة الرئيس دونالد ترامب لكنهم قالوا إنهم سيحتاجون أولا لاستكمال تحقيقاتهم الخاصة بشأن ما إذا كان تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر أثبت أن الرئيس قد عرقل العدالة.

    هون زعماء بالحزب الديمقراطي من ِشأن الحديث عن مساءلة الرئيس قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل وذلك رغم دعوة أعضاء بارزين، ومنهم السناتور إليزابيث وارين المرشحة للانتخابات الرئاسية، لبدء الإجراءات منذ نشر تقرير مولر يوم الخميس الماضي.

    وقال رئيس لجنة القضاء بمجلس النواب جيرولد نادلر "إن ثبتت عرقلة العدالة، فستكون هناك مساءلة".

    وعرضت نسخة منقحة لتقرير مولر، الذي طال انتظاره وكان نتاج عمل 22 شهرا من التحقيق، مؤشرات متعددة تفيد بأن ترامب عرقل العدالة لكن التقرير أحجم عن القطع بأن الرئيس ارتكب جريمة قانونية ولم يبرئه مع ذلك.

    واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الديمقراطيين بـ" فبركة " تقرير المدعي الخاص روبرت مولر، بشأن " تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016" داعيا إلى الرد، فضلا عن تقديم الأشخاص الذين ارتكبوا هذه الجريمة الخطيرة إلى العدالة ، مشيرا إلى ان الحديث يدور عن التجسس والخيانة.

    وقال مولر في التقرير إن التحقيق لم يخلص إلى أن حملة ترامب نسقت مع الروس. لكن المحققين وجدوا "تصرفات عديدة للرئيس ترقى إلى حد ممارسة تأثير غير قانوني على تحقيقات (هيئات) إنفاذ القانون".

    ورغم إحجام مولر في النهاية عن اتهام ترامب بارتكاب جريمة، إلا أنه قال إن التحقيق لم يبرئ ساحة الرئيس.

    انظر أيضا:

    أدلة ضد ترامب في تقرير مولر
    البيت الأبيض: ترامب تحدث هاتفيا مع حفتر
    يعارضون ترامب... أعضاء في "الكونغرس" يفاجئون فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    تقرير مولر, الكونغرس الأمريكي, الكونغرس, دونالد ترامب, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik