Widgets Magazine
22:37 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتفقد صواريخ هفاستون - 14 قبل الاختبارات

    البنتاغون: الدفاع الأمريكية تدرس تقارير الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية

    © AP Photo / Korean Central News Agency
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم السبت، إنه ليس بوسعها تأكيد صحة التقارير المتعلقة بالإطلاق الصاروخي، لكنها ستدرس ذلك.

    وقال ممثل البنتاغون لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال عما إذا كانت وزارة الدفاع تؤكد صحة الإطلاق الصاروخي:"لا يمكننا تأكيد أي شيء في الوقت الحالي، لكننا ندرس ذلك".

    كانت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلت عن هيئة الأركان في كوريا الجنوبية اليوم السبت أن بيونج يانج أطلقت وابلا من الصواريخ قصيرة المدى غير المحددة باتجاه بحر اليابان اليوم السبت.

    وقالت هيئة الأركان في بيان لها إن كوريا الشمالية "أطلقت عددا من الصواريخ مجهولة الهوية من بلدة ونسان الواقعة على الساحل الشرقي في الاتجاه الشمالي الشرقي بين الساعة 9: 06 و9: 27 صباحا (بالتوقيت المحلي)".

    وأضافت الهيئة أن مدى الإطلاق تراوح بين 70 كيلومترا و100 كيلومتر، مشيرة إلى أن "سلطات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تقومان بتحليل تفاصيل عملية إطلاق الصواريخ".

    وكانت تلك أول مرة تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ منذ إطلاقها صاروخا باليستيا عابرا للقارات في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 قبل إعلان استكمال بناء قوتها النووية وتلويحها بغضن زيتون لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

    وتعهد زعيمها كيم جونج أون بألا يجري بعد الآن تجارب لأسلحة نووية أو صواريخ باليستية عابرة للقارات ولكن كوريا الشمالية أجرت اختبارات لأسلحة أخرى بعد ذلك.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية: بيونج يانج تطلق عدة صواريخ قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان
    وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا قصير المدى
    اليابان مستعدة للقاء مع كوريا الشمالية من دون شروط مسبقة
    ظريف يخطط لزيارة كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية ترفض دعوة الجنوبية لاحتفال بذكرى قمة الرئيسين... وتحذر من الحرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik