Widgets Magazine
10:21 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكية السابق جون كيري

    ترامب يطالب بمحاكمة جون كيري بسبب إيران

    © AP Photo / Julio Cortez
    العالم
    انسخ الرابط
    123

    طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحاكمة وزير خارجية بلاده الأسبق جون كيري إذ أنه ما زال على تواصل مع إيران ومسؤوليها رغم أنهم يرفضون محادثة ترامب والاجتماع به.

    ورأى ترامب ضرورة محاكمة وزير الخارجية الأسبق جون كيري، لقيامه بانتهاك قانون (لوجان) من خلال محادثاته مع إيران، بحسب صحيفة "الغارديان البريطانية".

    وصرح ترامب بأن جون كيري انتهك قانون (لوجان) بعد أن تحدث مع إيران وعقد العديد من الاجتماعات وأجرى العديد من المكالمات الهاتفية، وهو يخبرهم بما يجب عليهم فعله.

    واعتبر ترامب، أن إيران حصلت على "نصيحة سيئة للغاية" من قبل جون كيري والأشخاص الذين ساعدوا في دفع الولايات المتحدة إلى اتفاق إيران النووي السيئ للغاية.

    يشار إلى أن قانون (لوجان) صدر عام 1799، وهو قانون اتحادي يجرم التفاوض من قبل أشخاص غير مصرح لهم مع حكومات أجنبية لها نزاع مع الولايات المتحدة. ولم تتم إدانة أي شخص على الإطلاق حتى الآن بانتهاكه.

    في سياق متصل، أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، أن طهران لن تجرى محادثات مع الولايات المتحدة، ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن يد الله جواني، نائب رئيس الحرس الثوري للشؤون السياسية، قوله "لن تعقد محادثات مع الأمريكيين ولن يجرؤ الأمريكيون على القيام بعمل عسكري ضدنا".

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد دعا القيادة الإيرانية على الجلوس والتحدث معه بشأن التخلي عن البرنامج النووي لطهران، وقال إنه لا يستطيع استبعاد المواجهة العسكرية في ضوء التوترات المتزايدة بين البلدين.

    ورفض ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، الإفصاح عما دفعه إلى نشر مجموعة حاملة الطائرات إبراهام لينكولن في المنطقة بسبب ما جرى وصفها بتهديدات غير محددة.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري يرد على دعوة ترامب: طهران لن تجري معكم محادثات
    صحيفة: سياسات ترامب "الحمقاء" تجعل الحرب مع إيران أقرب
    ترامب يعتزم ترشيح باتريك شاناهان وزيرا للدفاع
    ترامب يعلن أنه تلقى "رسالة جميلة" من الرئيس الصيني ولم يستبعد مكالمة هاتفية
    روسيا وسوريا تواصلان قصف الإرهابيين في إدلب... ترامب يتهم الصين بنقض الاتفاق
    مون: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين تعبيرا عن الاحتجاج بعد فشل القمة مع ترامب
    السفير الأمريكي لدى روسيا يرفض كشف معلومات بشأن رسالة ترامب لبوتين
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, جون كيري, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik