Widgets Magazine
21:34 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    حاويات الرادار (في الوسط) وحاويات الصواريخ المضادة للطائرات (يسار) من فوج الدفاع الجوي إس 400

    الدفاع التركية: تقديم موعد شحن "إس – 400" الروسية

    © Sputnik . Sergei Malgavko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    "قد تبدأ روسيا في شحن أنظمة الدفاع الجوي من طراز "إس – 400" إلى تركيا في يونيو/ حزيران بدلاً من يوليو/ تموز"، وفق ما صرح به متحدث باسم أمانة صناعة الدفاع التركية لـ"سبوتنيك" اليوم الاثنين.

    أنقرة — سبوتنيك. وكان من المتوقع أن تتم أول شحنة من  منظومة الدفاع الجوي الروسية إلى تركيا في يوليو.

    وقال المتحدث: "قد يتم ترحيل بدء شحنات  "إس — 400" من يوليو إلى يونيو".

    وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول من أمس السبت أن بلادة ستشترك في إنتاج منظومة الدفاع الصاروخية الروسية إس- 500 بعد إتمام صفقة "إس —400".

    وقال الرئيس خلال لقاء مع طلاب جامعيين في إسطنبول السبت: " لقد تمت صفقة إس — 400 وفقاً للعقد، يجب أن تبدأ عملية التسليم في تموز/ يوليو ،وربما قبل ذلك. لقد قدمت لنا روسيا عرضاً جيدة جدا. بعد ذلك، الحديث سيدور حول منظومة إس — 500، بما في ذلك عملية إنتاج مشتركة، وكذلك الأمر بما يتعلق بمنظومة إس — 400". وفقاً لقناة إن تي في.

    وتم توقيع اتفاقية توريد "إس — 400" لتركيا في ديسمبر/ كانون الأول 2017 في أنقرة. وتحصل تركيا بموجب هذه الاتفاقية على قرض من روسيا لتمويل شراء "إس —400"، جزئيًا.

    وأثار نبأ تعاقد تركيا على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية حفيظة واشنطن، التي ترى ضرورة أن تشتري تركيا تقنيات عسكرية من صنع أميركي أو أطلسي، كونها عضواً في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

    وأكدت تركيا أنها لن تتخلى عن صفقة شراء منظومات صواريخ الدفاع الجوي الروسية من طراز "إس — 400" وأن الدفعة الأولي من هذه الصواريخ ستصل إلى البلاد في تموز/يوليو هذا العام".

    ومن جانبها تزعم الولايات المتحدة الأميركية، أن منظومات صواريخ "إس — 400"، لا تتطابق ومعايير حلف الناتو مهددة تركيا بفرض العقوبات على امتلاكها المحتمل، بل وأعلنت مرارا، أنه بإمكانها تأخير أو إلغاء عملية بيع أحدث طائراتها من طراز "إف — 35" لأنقرة، خاصة وأن تركيا تعتبر إحدى الدول الأعضاء في البرنامج الدولي الأميركي الخاص بتصنيع الطائرة "إف-35"، إلا أن تركيا أعلنت أكثر من مرة هي الأخرى أن منظومات صواريخ "إس — 400 "، لا تعد تهديدا بالنسبة لطائرات "إف — 35".

    انظر أيضا:

    الجيش الروسي يستقبل الدفعة الأولى من راجمة صواريخ "تورنادو - إس"
    أردوغان: سنحصل على "إف-35" عاجلا أم آجلا وسنشارك في إنتاج "إس-500" مع روسيا
    رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تناقش مع أردوغان مسألة إدلب و"إس-400"
    منظومتا الدفاع الجوي "إس-400" و"إم آي إم-104"(باتريوت)"
    محلل سياسي: صواريخ "إس-400" الروسية تحمي تركيا بعد تخلي أمريكا والناتو عنها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا, منظومة اس 400, إس - 400, وزارة الدفاع التركية, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik