Widgets Magazine
09:02 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

    المكسيك ترضخ للتهديدات الأمريكية... وتعلن نشر الحرس الوطني على الحدود

    © REUTERS / Henry Romero
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إيبرارد، يوم الخميس، "إن بلاده سترسل الحرس الوطني إلى حدودها الجنوبية مع غواتيمالا في إطار مسعى مكسيكي، لاحتواء تدفق هجرة أبناء أمريكا الوسطى التي أثارت غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

    وقال إيبرارد للصحفيين في تصريحات نقلها التلفزيون لدى مغادرته لاجتماع مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن، "أوضحنا أن هناك 6000 فرد وسيتم إرسالهم إلى هناك، وفقا لرويترز.

    وأضاف أن محادثات المكسيك مع الولايات المتحدة بخصوص الهجرة ستستمر اليوم الجمعة. البيت الأبيض: متمسكون بمهلة الاثنين لسريان الرسوم الجمركية على المكسيك

    وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، يوم الخميس، إن ترامب متمسك بموقفه بأنه يجب على المكسيك أن تتخذ خطوات جديدة مهمة لوقف تدفق المهاجرين من أمريكا الوسطى، بحلول يوم الاثنين، أو مواجهة رسوم جمركية على صادراتها إلى الولايات المتحدة.

    وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، قائلة في بيان "في هذا الوقت مازلنا نتحرك قدما نحو الرسوم الجمركية"، وفقا لرويترز.

    وكانت ساندرز تعقب على تقارير ذكرت أن الولايات المتحدة تدرس تأجيل سريان الرسوم الجمركية بينما يجري البلدان محادثات للتوصل إلى اتفاق.

    وأعلن الرئيس الأمريكي ترامب فرض رسوم جمركية بنسبة 5% على السلع المكسيكية، ابتداء من العاشر من يونيو / حزيران المقبل، بسبب  ماوصفه عدم تحرك المكسيك لإيقاف تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

    وقال ترامب عبر موقع "تويتر": "إن الرسوم ستستمر في الارتفاع بنسبة خمسة في المئة في كل شهر إلى أن تصل إلى 25% في أكتوبر / تشرين الأول المقبل، مشيرا إلى أنها ستصبح دائمة في حال لم تتخذ المكسيك خطوات فعالة لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر أراضيها".

    وأضاف ترامب في بيان نشره البيت الأبيض الجمعة 31 مايو / أيار: "تعاون المكسيك السلبي في السماح بهذا التوغل الجماعي يشكل تهديدا طارئا وغير عادي للأمن القومي والاقتصاد في الولايات المتحدة."

    وكان ترامب قد غرد قائلا، إن حرس الحدود أوقف 1036 مهاجرا غير شرعي على الحدود مع المكسيك قرب مدينة إلباسو فجر الخميس، مرفقا تغريدته بمقطع فيديو.

    وأردف: "المكسيك لديها قوانين قوية للغاية للهجرة ويمكنها بسهولة وقف التدفق غير القانوني للمهاجرين، بما في ذلك عن طريق إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية".

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: متمسكون بمهلة الاثنين لسريان الرسوم الجمركية على المكسيك
    العثور على سفينة قديمة في خليج المكسيك (صور)
    المكسيك تحذر من فرض ترامب رسوما جديدة... سيكون كارثيا
    تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية من طراز "مي-17" في المكسيك
    بالفيديو...استيقاظ أحد أكثر البراكين نشاطا في المكسيك
    الكلمات الدلالية:
    أزمة الرسوم الجمركية بين المكسيك والولايات المتحدة, دونالد ترامب, أندريس مانويل لوبيز أوبرادور, المكسيك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik