05:52 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان (75)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعت المفوضة العليا لشؤون السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، اليوم الاثنين، إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، على خلفية الأحداث في خليج عمان.

    موسكو- سبوتنيك. وقالت موغيريني في تصريحات صحفية قبل اجتماعات وزراء الشؤون الخارجية للدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ: "ندعو إلى تهدئة الوضع بعد الهجوم على ناقلات النفط  وعدم التصعيد في المنطقة، وعلى الجميع استخدام الحكمة في منطقة لا تحتاج إلى توترات إضافية".

    وتعرضت ناقلتا نفط لانفجارات ببحر عمان، يوم الخميس 15 يونيو/حزيران، نجمت عن هجوم محتمل، وقالت طهران إن السفينتين على صلة باليابان، واصفة الهجوم بالمشبوه لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، للبلاد.

    ورفضت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة بشكل قاطع المزاعم الأمريكية الذي "لا أساس لها" بشأن الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عُمان، وأنه على الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة التخلي عن الدعوة للحرب وأن يوقفوا سعيهم إلى إشعال فتنة وينهوا عملياتهم وتخطيطاتهم السرية التي تهدف إلى اتهام الآخرين في المنطقة.

    وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس 15 يونيو، أن الولايات المتحدة، تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجمات على الناقلات في خليج عمان، مؤكدا أن هذا رأي الحكومة الأمريكية، بأن الحكومة الإيرانية هي المسؤولة.

    الموضوع:
    استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان (75)

    انظر أيضا:

    لماذا اصطفت بريطانيا مع الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران الآن
    هل سيبقى العراق متنفس إيران الاقتصادي
    واشنطن: لا نريد حربا مع إيران
    عبد اللهيان: هدف ترامب من التفاوض مع إيران هو الفوز في انتخابات 2020
    إيران تعلن غدا الخطوة الثانية في تخفيض التزامات الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الاتحاد الأوروبي, مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook