16:20 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يتوجه وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط، آندرو موريسون، إلى إيران غدا الأحد في زيارة استثنائية بعد الأحداث الأخيرة التي حصلت بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

    وقالت الخارجية البريطانية في بيان لها صدر اليوم السبت "يتوجه موريسون في 23 حزيران/يونيو الجاري إلى إيران، في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات في المنطقة، وفي مرحلة حاسمة لمستقبل الاتفاق النووي"، متابعة "وتظل هذه الزيارة فرصة لمزيد من الانخراط البناء والمنفتح والصريح مع الحكومة الإيرانية".

    وأضافت الخارجية ان "موريسون سوف يدعو لخفض التوتر بشكل عاجل، وسيعرب عن المخاوف البريطانية والدولية إزاء سلوك إيران في المنطقة، وتهديداتها بوقف الالتزام بالاتفاق النووي الذي تصر المملكة المتحدة على التزامها الكامل به".

    وأعلنت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، في بيان، يوم الخميس، أنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، كانت تحلق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عُمان.

    يشار إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن يوم أمس الجمعة، أن واشنطن كانت على وشك توجيه ضربات لإيران، ردا على إسقاط الأخيرة طائرة أمريكية مسيرة، لكنه قرر إيقاف الضربات قبل موعدها بـ10 دقائق بعدما علم أنها قد تتسبب في موت 150 شخصا.

     

    انظر أيضا:

    صحيفة: إيران تزرع شبكة خلايا في أفريقيا بهدف ضرب مصالح أمريكية
    قطر في الواجهة... إيران تكشف سبب احتراق منصة بحرية في الخليج
    إيران تؤكد أن مجالها الجوي في الخليج وداخل البلاد آمن
    صحيفة: إيران نجحت بأول هجوم لها على هدف أمريكي
    بعد إلغاء الضربة العسكرية الأمريكية... إيران تتوعد بالـ"رد بقوة"
    ترامب يقول إنه لا يسعى إلى حرب مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    إيران, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook