14:12 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

    وزير الخارجية الإيراني: طهران لن تخضع للضغوط وعلى واشنطن التعامل معنا باحترام

    © AFP 2019 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    122
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن "طهران لن تخضع أبدا للضغوط الأمريكية، وأن على واشنطن إبداء الاحترام إذا أرادت إجراء محادثات معها".

    وأضاف ظريف، في كلمة نقلها التلفزيون الإيراني، اليوم الاثنين: "لن تخضع إيران أبدا لضغوط الولايات المتحدة، على أمريكا محاولة احترام إيران، إذا أرادوا الحديث مع إيران فعليهم إبداء الاحترام".

    وأكد وزير الخارجية الإيراني أن "الولايات المتحدة هزمت في الدول المجاورة لإيران وسوف تهزم اقتصاديا على المدى الطويل"، معتبرا أن "أهمية الآلية المالية الأوروبية بالنسبة لإيران تكمن في توسيع الفجوة بين أوروبا والولايات المتحدة".

    وتصاعدت التوترات بشدة بين طهران وواشنطن في الأسابيع القليلة الماضية، بعد عام على انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع في عام 2015 بين إيران والقوى الكبرى لكبح البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات الدولية المالية عنها.

    ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى محادثات مع النظام الإيراني "دون شروط مسبقة"، فيما استبعدت طهران ذلك، قائلة إن "على ترامب العودة إلى الاتفاق إذا كان يريد التفاوض معها".

    انظر أيضا:

    هل تنجح أمريكا في تشكيل تحالف دولي ضد إيران
    أمريكا تدعو مجلس الأمن لتفعيل نظام الجزاءات ضد إيران
    أمريكا تعد الهند بإمدادات كافية من النفط بعد التوقف عن شراء خام إيران
    إيران تهدد أمريكا: ردنا سيشمل المعتدين وجميع حلفائهم ومؤيديهم
    روحاني: إيران لا تريد حربا مع أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات ضد إيران, الاتفاق النووي الإيراني, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الخارجية الإيرانية, البيت الأبيض, محمد جواد ظريف, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik