Widgets Magazine
01:38 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    منظومة الدفاع الجوي إس-400

    تركيا: لا نريد أن تخلق صفقة "إس 400" مشاكل مع الولايات المتحدة

    © Sputnik . Alexey Malgavko
    العالم
    انسخ الرابط
    صفقة "إس-400" التركية (92)
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن "صفقة إس 400 لا تشكل تهديدا على حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وأن بلاده لا تريد خلق مشاكل مع واشنطن".

    وقال جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، من مقدونيا: "لا داعي لإثارة التوتر بشأن منظومة إس — 400 وهي لا تشكل تهديدا على الناتو"، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

    وأضاف أن "موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واضح بشأن منظومة إس- 400. لا نريد أن يخلق موضوع إس- 400 مشاكل مع الولايات المتحدة".

    وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن وصول الطائرة العاشرة التي تحمل مكونات منظومة الصواريخ "إس-400" الروسية إلى قاعدة عسكرية في أنقرة.

    وقال بيان صادر عن الوزارة: "يستمر توريد تسليم عناصر "إس-400" الروسية كما هو مخطط له. وكمرحلة من عملية التوريد هبطت اليوم الطائرة العاشرة في قاعدة مورتد الجوية". ولم تحدد الوزارة عدد الطائرات المطلوبة لنقل هذه المنظومة.

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة الماضي، عن بدء توريد الشحنة الأولى من أجزاء "اس-400" إلى تركيا، مؤكدة أن توريد الأجزاء المتبقية من المنظومة سينفذ وفقا لشروط العقد والإطار الزمني المتفق عليه.

    وذكرت الدفاع في بيان: "سيتم تسليم بقية مكونات المنظومة إلى تركيا وفقًا لأحكام العقد المبرم مع الجانب التركي وفي غضون الحدود الزمنية المتفق عليها بين الطرفين".

    الموضوع:
    صفقة "إس-400" التركية (92)

    انظر أيضا:

    المخابرات الأمريكية تتحدث عن "نقطة ضعف" منظومة "إس 400"
    "عالم سبوتنيك".. أوروبا تحذر.. وطرابلس تنتظر هجوم أخير.. وجدل صفقة "إس 400" مستمر"
    أردوغان: لا نستعد للحرب وشراء صواريخ "إس 400" يؤثر إيجابا على مستقبل "الناتو"
    الدفاع الروسية تؤكد وصول المزيد من مكونات منظومة "إس- 400" إلى تركيا
    وكالة: واشنطن تخطط لفرض عقوبات على أنقرة الأسبوع المقبل بسبب "إس 400"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الروسية التركية, صفقة إس 400, منظومة صواريخ إس 400, صفقة إس 400 لتركيا, وزارة الدفاع الروسية, وزارة الخارجية التركية, مولود جاويش اوغلو, روسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik