11:32 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    البنتاغون

    مسؤول بـ"البنتاغون": لدينا شكوك أن إيران صادرت ناقلة نفط إماراتية

    © AFP 2019 /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن واشنطن لديها شكوك أن إيران صادرت ناقلة نفط إماراتية اختفت من على الرادارات منذ يومين.

    ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء 16 يوليو / تموز، قوله إن واشنطن لديها شكوك في أن تكون إيران قد احتجزت ناقلة نفط إماراتية.

    ونفى مسؤول إماراتي، في تصريحاته، أن تكون ناقلة النفط المفقودة في مضيق هرمز تابعة لالإمارات، وقال: "ناقلة النفط غير مملوكة أو مشغلة من قبل الإمارات، كما أنها لم ترسل نداء استغاثة"، حسبما ذكرت قناة "العربية".

    ونشرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية تقريرا قالت فيه إن بيانات التتبع، أظهرت أن ناقلة نفط إماراتية كانت تمر عبر مضيق هرمز، انجرفت نحو المياه الإيرانية، ثم اختفت الإشارات التي تنقل موقعها منذ أكثر من يومين.

    وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أنه من غير واضح حتى الآن، ما حدث لناقلة النفط التابعة لشركة إماراتية، رغم أنها كانت ترفع العلم البنمي، والتي اختفت عن أجهزة التتبع منذ ليلة السبت.

    وكانت ناقلة النفط "ريا"، التي يبلغ طولها 58 مترا، تقوم برحلات من دبي والشارقة بالساحل الغربي للإمارات، قبل المرور عبر مضيق هرمز في طريقها إلى ميناء الفجيرة في الساحل الشرقي للإمارات، وفقا لـ"أسوشيتد برس"، التي قالت: "بعد الساعة الـ11 من مساء السبت، توقفت بيانات التتبع الخاصة بناقلة النفط "ريا" عن الظهور".

    ​وقال القبطان، رانغيث راجا، من شركة "رفينتيف" للبيانات، لوكالة "أسوشيتد برس": "الناقلة لم تغير مسارها خلال 3 أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات، ولم تخرج عن المسار إطلاقا ولم تختفي عن أجهزة التتبع".

    وتوترت الأحداث في الخليج بصورة كبيرة، بعد سلسلة من الهجمات على ناقلات نفط قرب مضيق هرمز وفي خليج عمان، منذ شهر مايو / أيار، حملت واشنطن الحكومة الإيرانية مسؤوليتها، وهو ما نفته طهران.

    انظر أيضا:

    القيادة المركزية الأمريكية تعلق على محاولة إيران احتجاز ناقلة نفط بريطانية
    إيران تقلل من أهمية احتجاز ناقلة النفط
    إيران تدعو بريطانيا للإفراج عن الناقلة النفطية ومغادرة القوى الأجنبية للشرق الأوسط
    مسؤول بـ"البنتاغون": لدينا شكوك أن إيران صادرت ناقلة نفط إماراتية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik