23:41 GMT15 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    224
    تابعنا عبر

    أعلن سلاح البحرية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن إنهائه الخميس الماضي، مناورة دولية بمشاركة عشرة أساطيل أجنبية، حاكت حدوث زلزال قوي في إسرائيل.

    قال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان له: "اختتم يوم الخميس الماضي، التمرين الدولي الكبير (الأمواج العملاقة) بقيادة سلاح البحرية الإسرائيلي، والذي حاكى التعامل مع سيناريو زلزال قوي تعرضت له إسرائيل. خلال التمرين نفذت تدريبات طبية مشتركة بين الأساطيل الأجنبية، بالإضافة إلى تدريبات إنقاذ فوق وتحت البحر".

    وأضاف ادرعي "لقد شاركت في التمرين 10 أساطيل أجنبية، تدربت مع سلاح البحرية الإسرائيلي، حيث شاركت على متن قطع بحرية، كل من الولايات المتحدة وفرنسا واليونان. كما بعثت كل من قبرص وتشيلي وإيطاليا وألمانيا وكندا وبريطانيا وحلف الشمال الأطلسي مندوبين إلى التمرين".

    وتابع أدرعي "لقد ساهم التمرين كثيرًا في تعزيز التعاون بين الأساطيل المختلفة ولتعزيز لغة العمل المشتركة بين الجهات المشاركة".

    من جانبه قال قائد سلاح البحرية، الميجر جنرال إيلي شارفيط "في الأسبوع الأخير قاد سلاح البحرية الإسرائيلي تمريناً واسع النطاق والمتمثل بقيادة تشكيلة بحرية ملموسة. ننظر إلى هذا التمرين بأهمية بالغة في تعزيز العلاقة بين سلاح البحرية والأساطيل الأجنبية التي يتوقع التعاون معها في أحداث متنوعة ومختلفة".

    انظر أيضا:

    إيران: عائلتان حاكمتان في الخليج مصيرهما الزوال مع إسرائيل
    ترامب يدعو إسرائيل إلى مقاطعة نائبتي الكونغرس عمر وطليب
    العراق يعلن رفضه مشاركة إسرائيل في تأمين مرور السفن بالخليج
    الكلمات الدلالية:
    البحرية الإسرائيلية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook