13:03 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيبحث اليوم في فرنسا ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، والمدد القانونية للاتفاق النووي، وغيرها".

    وقال ترامب، في تصريحات للصحافيين خلال لقائه نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في بياريتز: "لدينا يوم طويل من الاجتماعات اليوم... سنبحث ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، والمدد القانونية للاتفاق النووي، وغيرها"، مؤكدا "سنرى ماذا سيحدث".

    ولفت إلى أن واشنطن "لا تريد تغيير النظام الإيراني... نريد تغيير سلوك إيران، هذه دولة لديها العديد من الموارد ومن غير المقبول مطلقا أن يجبر الشعب على العيش بهذه الحال".

    وبشأن دعوة وزير الخارجية الإيراني لزيارة مقر انعقاد قمة الدول الصناعية الكبرى في مدينة بياريتز الفرنسية، قال الرئيس الأمريكي، إن نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغه بدعوة ظريف، لافتا إلى أنه أجاب بأنه لا بأس في ذلك.

    وقال ترامب: "ماكرون أخبرني بدعوة ظريف للحضور هنا، وأبلغته بأنه لا بأس في ذلك معي، ولم يكن هناك أي قلة احترام في ذلك".

    وأضاف: "أكن احتراما كبيرا لماكرون لكن من المبكر جدا أن ألتقي الإيرانيين أو أن أعقد لقاءات مع الإيرانيين".

    وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أعلن أنه التقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على هامش قمة السبع الكبار المنعقدة في بياريتس، في فرنسا.

    وكتب ظريف عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الأحد 25 أغسطس / آب: "التقيت إيمانويل ماكرون على هامش قمة مجموعة السبع في بياريتس في فرنسا، وذلك بعد محادثات موسعة مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ووزير المالية"، مضيفا: "تبع ذلك إيجازا مشتركا للمملكة المتحدة وألمانيا". وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "الطريق أمامنا طويل، لكنه يستحق المحاولة".

    كما قال مسؤول في البيت الأبيض، إن فرنسا لم تبلغ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مسبقا بأن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، سيكون متواجدا على هامش قمة مجموعة السبع.

    انظر أيضا:

    ترامب في رد على سؤال بشأن الناقلة: إيران تود إجراء محادثات
    ترامب يتهم ماكرون بإرسال "إشارات متضاربة" إلى إيران
    فرنسا ترد بشدة على بيان ترامب بشأن إيران
    ترامب: إيران تريد صفقة جديدة مع الولايات المتحدة
    ظريف: شخصيتان تريدان دخول ترامب في حرب مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي, إيران, الصواريخ الباليستية, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook