23:19 GMT16 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت إدارة الطاقة في الصين، اليوم الجمعة، أن الهجوم بطائرات مسيرة على منشأتي نفط تابعة لشركة أرامكو في السعودية لن يؤثر على إمدادات الصين من الخام.

    ونقلت رويترز عن مسؤول في الإدارة الوطنية للطاقة قوله بأن "الصين تملك مخزونات نفط تكفي نحو 80 يوما بما في ذلك المخزونات في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، ومخزون النفط لدى شركات النفط، والمخزونات التجارية".

    وقال لي فولونج رئيس التطوير والتخطيط في الإدارة الوطنية للطاقة إن الصين ستكمل تشييد المرحلة الثانية من مخازن النفط الاستراتيجية في 2020.

    وقال تشانغ جيان هوا مدير الإدارة إن الهجمات بطائرات مسيرة على السعودية في الآونة الأخيرة لن تؤثر على إمدادات الصين من النفط.

    في سياق متصل، كشف مسؤول تنفيذي في شركة "أرامكو" السعودية، اليوم الجمعة، تفاصيل الهجوم الذي نفذته جماعة "أنصار الله" واستهدف منشآت نفطية للشركة يوم السبت الماضي.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول التنفيذي القول إن "الهجوم على منشأة نفط الخريص استهدف 4 مواقع لمحطات إنتاج الخام".

    كما ذكر أنه "في الوقت الذي كان فريق من أرامكو يتعامل مع الحرائق الأولى توالت المزيد من الضربات وجرى إجلاء 110 موظفين فورا".

    وتبنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

    إلا أن السعودية عرضت، أول من أمس الأربعاء، بقايا مما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره على العدوان الإيراني".

    انظر أيضا:

    كيف انهارت محاولات توريط العراق بعملية استهداف "أرامكو"؟
    دبلوماسي روسي سابق يسمي الدولة الوحيدة المستفيدة من استهداف "أرامكو"
    البنتاغون: نقدم للرئيس ترامب خيارات الرد على هجوم أرامكو وهو من يقرر
    الملك سلمان: الهجمات على أرامكو إجرامية وتستهدف أمن المنطقة وإمدادات الطاقة العالمية
    الصين: الهجوم بطائرات مسيرة على أرامكو لن يؤثر على إمداداتنا من الخام
    الكلمات الدلالية:
    نفط خام, أرامكو, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook