02:03 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، أن إيران بدأت في فحص إجراءات الأمن في منشآت النفط والغاز بما يشمل استعدادها للتصدي لهجمات إلكترونية عبر الإنترنت بعد ورود تقارير إعلامية عن أن واشنطن تدرس شن هجمات عبر الإنترنت على طهران.

    وقالت تقارير بثتها وسائل إعلام أمريكية إن الولايات المتحدة تبحث احتمال شن هجمات إلكترونية على إيران بعد الهجمات التي وقعت في 14 سبتمبر/ أيلول على منشأتين للنفط في السعودية، وألقى مسؤولون أمريكيون اللوم فيها على إيران. ونفت طهران أي ضلوع لها في الهجمات التي أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية مسؤوليتها عنها.

    وكشفت وكالة الأنباء التابعة لوزارة النفط الإيرانية (شانا) أن رئيس منطقة بارس الاقتصادية الخاصة للطاقة تفقد المنطقة والتقى بكبار المديرين ومنهم مسؤولون عن أمن الإنترنت والاستجابة للطوارئ.

    وذكرت وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية، أن رئيس الدفاع المدني، المسؤول أيضا عن أمن الإنترنت، دعا لتعزيز الإجراءات الأمنية في المنشآت الصناعية وقال "أعداؤنا يعتبرون الفضاء الإلكتروني أحد مجالات التهديد الرئيسية ضد الدول ولا سيما إيران".

    ووردت تقارير الجمعة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع هجوم إلكتروني على بعض مصانع البتروكيماويات وشركات أخرى في إيران لكن هيئة حكومية مسؤولة عن أمن الإنترنت نفت نجاح الهجوم. بحسب ما أفادت "رويترز".

    انظر أيضا:

    روحاني: إيران ليست ضالعة في الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية وليست مضطرة لتقديم دليل
    الطاقة الذرية: إيران بدأت تخصيب اليورانيوم ببعض أجهزة الطرد المركزي المتطورة
    "ليست إيران"... أردوغان يشير إلى الجهة التي نفذت هجمات "أرامكو" في السعودية
    موسكو تواصل إصرارها على رفع العقوبات الأمريكية غير القانونية ضد إيران
    أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركات صينية لتعاونها مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أمريكا, هجمات الكترونية, منشآت, حرب, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook