11:43 GMT30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الجمعة، إنه تلقى من روسيا "دعما كاملا" في جميع مجالات التعاون العسكري التقني.

    مكسيكو - سبوتنيك. وقال مادورو على تويتر لدى وصوله من موسكو إلى مطار كاراكاس: "لقد تلقينا الدعم الكامل من روسيا والرئيس فلاديمير بوتين في جميع مجالات التعاون التقني العسكري. فنزويلا تملك أحد أكثر أنظمة الأسلحة تطورا في العالم".

    وأضاف الزعيم الفنزويلي أنه "ناقش هذا الموضوع مع الرئيس بوتين [التعاون العسكري التقني]، مشيرا إلى أن بوتين "أعاد التأكيد على دعم روسيا الكامل حتى تتمكن فنزويلا من تعزيز قدراتها الدفاعية ونظام أسلحتها لحماية السيادة والسلام الوطني".

    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم أمس، خلال لقائه نظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو في موسكو، أن بلاده تدعم السلطات الشرعية في فنزويلا وترحب بالحوار مع المعارضة.

    وبدأت احتجاجات ضد الرئيس نيكولاس مادورو، بعد فترة قصيرة من أدائه اليمين الدستورية بفنزويلا في 21 كانون الثاني/يناير، حينما أعلن رئيس الجمعية الوطنية، خوان غوايدو، نفسه بشكل غير قانوني رئيسا مؤقتا للدولة، ليحصل على اعتراف من قبل عدد من الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، فيما دعمت روسيا والصين وتركيا وعددا من الدول الأخرى، مادورو رئيسا شرعيا وحيدا للبلاد.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة وحلفاؤها ينشطون "ميثاق ريو الدفاعي" على ضوء الوضع في فنزويلا
    بوتين: روسيا تدعم السلطات الشرعية في فنزويلا وترحب بالحوار مع المعارضة
    موسكو: مشاكل فنزويلا يجب حلها دون تدخل دول ثالثة
    زعيم المعارضة في فنزويلا يدرس حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
    أمريكا تنشط "ميثاق ريو الدفاعي" على ضوء الوضع في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook