04:11 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كتبت صحفية في صحيفة "تايمز" البريطانية، لوسي فيشير، أن بريطانيا تستعد لسحب قواتها الخاصة من سوريا. وأن الاستعدادات للانسحاب التدريجي للقوات البريطانية من البلاد قد بدأ.

    وكتبت فيشير على التويتر: "القوات الخاصة البريطانية تستعد لمغادرة سوريا. على الرغم من أن الانسحاب لم يبدأ بعد، وليس هناك موعد نهائي محدد (يمكننا الحديث عن 24 ساعة أو بضعة أسابيع)، إلا أن آلية الانسحاب التدريجي لـ [القوات] بدأت بالفعل. كما ذكرت في وقت سابق، كانت القوات البريطانية تعتمد على البنية التحتية الأمريكية".

    وفقًا للصحيفة، تتمركز عدة مئات من قوات الكوماندوز البريطانية في سوريا، الذين سيغادرون البلاد إذا انسحبت القوات الأمريكية بالكامل من سوريا. ولم تعلق وزارة الدفاع البريطانية على عمليات القوات الخاصة، وعدد القوات البريطانية الموجودة في سوريا والمهام التي يؤدونها في البلاد غير معروفة.

    وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، في وقت سابق، عزم بلاده تنفيذ عملية عسكرية شرق الفرات، فيما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الوقت قد حان لخروج القوات الأمريكية مما وصفها "الحروب السخيفة التي لا تنتهي"، ودعا كل من تركيا وأوروبا وإيران والعراق وسوريا وروسيا والأكراد إلى تسوية الأوضاع في شمال سوريا.

    انظر أيضا:

    بعد انسحاب القوات الأمريكية من الحدود السورية... إعلان جديد من تركيا
    التحرير سلما أم حربا... هدنة مقابل انسحاب "المسلحين" والفرصة ذهبية للشمال السوري
    خبير عسكري: الجيش السوري يستخدم تكتيك الإنسحاب والهجوم للقضاء على الإرهابيين
    الكلمات الدلالية:
    القوات الخاصة, سوريا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook