16:38 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجلت شركة السيارات الألمانية العالمية "فولكسفاغن" قرار إنشاء مصنع لها في تركيا بالقرب من مدينة أزمير بسبب عملية "نبع السلام" التي بدأتها تركيا شمالي سوريا.

    أكد المتحدث باسم "فولكسفاغن" قائلا، إن الشركة أجلت قرارها النهائي بشأن بناء مصنع للسيارات في تركيا، وذلك وسط انتقادات دولية للهجمات التي تشنها تركيا شمالي سوريا، وصرح المتحدث باسم الشركة "نتابع الوضع الراهن بعناية وننظر إلى التطورات الجارية بقلق"؛ كما نقلت وكالة "رويترز".

    وأكد المتحدث أن قرار التأجيل بشأن المصنع الجديد تم إتخاذه من قبل مجلس إدارة المجموعة، كما ذكر أن المجموعة ماتزال تعتبر تركيا هي خيارها الأول، وأنها تفضل تركيا على بلغاريا لتكون مقر مصنعها الجديد، ولكن قرار التأجيل قد تم اتخاذه.

    وفي وقت سابق هذا الشهر، أنشأت فولكسفاغن وحدة تابعة لها في إقليم مانيسا بغرب تركيا، بينما قالت الشركة إنها لا تزال في المراحل النهائية من المفاوضات وإنها لم تتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن المصنع.

    وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الأحد إنها أبلغت الرئيس التركي بأنه يجب وقف الهجمات لأنها تنذر بخطر التسبب في أزمة إنسانية.

    هذا وأقرت دول الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين تعليق صادرات السلاح إلى تركيا، بينما فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدوره عقوبات اقتصادية على تركيا.

    انظر أيضا:

    "فولكسفاغن" تتوقف عن إنتاج سيارتها الأشهر
    بالصور...فولكسفاغن تطلق سيارة كهربائية رخيصة
    "فولكسفاغن" تطلق سيارة كهربائية لمنافسة "تسلا اكس" في الصين 2021
    الكلمات الدلالية:
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا, ألمانيا, فولكسفاغن, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook