11:37 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    كاري لام رئيسة هونغ كونغ

    زعيمة هونغ كونغ تقر بوجود استياء من أداء الحكومة

    © REUTERS / BOBBY YIP
    العالم
    انسخ الرابط
    أحداث هونغ كونغ (37)
    0 10
    تابعنا عبر

    أقرت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، اليوم الثلاثاء، بأن الإقبال القياسي في الانتخابات المحلية التي فازت بها المعارضة يعني أن المرشحين المطالبين بالديمقراطية ألقوا الضوء على عدم الرضا عن إدارتها، لكنها ناشدت إنهاء الاحتجاجات العنيفة.

    وتحدثت لام، التي بدت مرهقة ومتوترة بعد يوم من نتائج أظهرت حصول المرشحين الديمقراطيين على نحو 90 في المئة من مقاعد المجالس المحلية البالغ عددها 452 مقعدا في الانتخابات التي أجريت يوم الأحد، وهو فوز ساحق في الانتخابات التي اعتُبرت على نطاق واسع مقياسا لقوة المعارضة للزعيمة المدعومة من بكين.

    وأقرت لام، وهي الزعيمة الأقل شعبية في هونغ كونغ منذ الاستقلال، بأن الناخبين أرادوا التعبير عن آرائهم في عدة قضايا، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

    وتحدثت بنبرة محسوبة، فشكرت السكان على الإدلاء بأصواتهم بشكل سلمي وأعربت عن أملها في ألا يكون الهدوء الذي ساد المدينة مطلع الأسبوع فقط بسبب الانتخابات، بل إشارة على أن السكان يريدون إنهاء الاضطرابات التي تجتاح المدينة منذ ستة أشهر.

    وقالت: "الكل يريد العودة لحياته الطبيعية وهذا يتطلب جهدا منسقا من كل واحد منا".

    وأضافت: "لذلك قلت مرارا إن اللجوء إلى العنف لن يفتح لنا الطريق إلى الأمام. لذلك أرجوكم، أرجوكم ساعدونا على الحفاظ على الهدوء النسبي والسلام... ووضع أساس جيد لتقدم هونغ كونغ".

    ويشكل الفوز الكاسح للديمقراطيين في الانتخابات ضغطا على بكين وعلى لام التي تواجه دعوات جديدة لها بالاستقالة. وسيطر الديمقراطيون على 17 من 18 مجلسا محليا.

    وجاء في إعلان على صفحة كاملة نشرته "مجموعة ناخبين يحرسون مستقبل هونغ كونغ"، اليوم، في صحيفة "سينج باو": "كانت مطالب الجماهير في الأشهر الخمسة الماضية واضحة. كاري لام... الاستقالة هي النتيجة الوحيدة".

    الموضوع:
    أحداث هونغ كونغ (37)

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الصيني: بغض النظر عما يحدث هونغ كونغ ستبقى جزءا من الصين
    إقبال قياسي على التصويت في هونغ كونغ وسط مطالبات غاضبة بالديمقراطية
    الناخبون في هونغ كونغ يصطفون مبكرا للتصويت خشية وقوع اشتباكات
    الخارجية الصينية تستدعي السفير الأمريكي للاحتجاج على قانون بشأن هونغ كونغ
    السعودية تحذر مواطنيها في هونغ كونغ
    الكلمات الدلالية:
    كاري لام, جامعة هونغ كونغ, هونغ كونغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik