21:59 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    أصدر البرلمان الإيراني بيانا، عقب اجتماع مغلق عقده مع قائد الحرس الثوري، اليوم الأحد، قال فيه إن إيران لن تسمح للأعداء باستغلال خطأ إسقاط الطائرة الأوكرانية.

    وأعرب البرلمان، في بيانه، عن أسفه لإسقاط الطائرة الأوكرانية، داعيا الإيرانيين إلى المشاركة في مراسم تأبين الضحايا، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".

    ووجه البرلمان الشكر للحرس الثوري لصدقه في تحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية، مؤكدا أنه لن يسمح للأعداء باستغلال خطأ إسقاط الطائرة الأوكرانية.

    وبشأن الهجوم الإيراني على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق، قال البرلمان الإيراني إن "استهداف الحرس الثوري لقاعدة عين الأسد هزيمة للقوة والهيبة الأمريكية، وهي مطلب لملايين الإيرانيين، مؤكدا أن الإيرانيين لن ينسوا أنهم في مواجهة شريفة وقوية مع الولايات المتحدة الأمريكية المجرمة.

    يذكر أن، طائرة أوكرانية من طراز بوينغ 737 قد سقطت بعد دقائق من إقلاعها صباح الأربعاء الماضي من مطار "الإمام الخميني" جنوب غرب العاصمة طهران، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 167 شخصا وغالبيتهم ايرانيون والطاقم المؤلف من 9 أفراد، فيما أعلنت القوات المسلحة الإيرانية أمس السبت، بعد إجراء التحقيقات اللازمة، بأن الطائرة سقطت بصاروخ أطلقه الدفاع الجوي إثر خطأ بشري وغير متعمد.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري: أبلغنا المسؤولين بشأن الطائرة وهيئة الأركان تلكأت في إعلان الخبر
    قائد بالحرس الثوري: عشرات القتلى والجرحى تم إجلاؤهم من القاعدة الأمريكية في طائرات سي 130
    بالوثائق وعلى التلفزيون... الحرس الثوري يستعرض تفاصيل الهجوم على "عين الأسد"
    الحرس الثوري يعلن تحمله المسؤولية كاملة عن تحطم الطائرة الأوكرانية
    الحرس الثوري سيقدم تفسيرا واعتذارا عن إسقاط الطائرة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    قاعدة أمريكية, أوكرانيا, تحطم الطائرة, البرلمان الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook