04:38 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الجمعة، دفع حكومة بلاده 25 ألف دولار كندي (نحو 20 ألف دولار أمريكي) لعائلة كل ضحية كندية في حادث تحطم الطائرة الأوكرانية في إيران.

    واشنطن- سبوتنيك. قال ترودو، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: "ستقدم الحكومة لأسر الضحايا، من المواطنين الكنديين أو المقيمين الدائمين تعويضًا عن كل ضحية، كما نتوقع أن تعوض إيران هذه العائلات".

    وأردف ترودو أنه يحمل إيران مسؤولية أولئك الذين فقدوا أحباءهم، ويشمل ذلك التعويض المالي، مضيفًا: "الأموال التي ستدفع، ستذهب إلى ذوي الضحايا وليس الحكومة الكندية، لقد قابلتهم، إنهم بحاجة إلى الدعم الآن".

    وأضاف رئيس الوزراء الكندي في حديثه، أن نحو 20 عائلة طلبت استعادة أجساد ذويها، مشيرًا إلى أنه يتوقع وصول أجساد ورفات رعايا بلاده الذين لقوا حتفهم في الحادث خلال الأيام القليلة المقبلة.

    ونقل موقع "ديلي هيف" الكندي عن ترودو، قوله إن ما حدث الأسبوع الماضي –تحطم الطائرة- كان مأساة وطنية، مضيفًا أن الرحلة كان على متنها 57 مواطنًا كندًيا، و29 من المقيمين الدائمين بالبلاد.

    وبحسب الموقع، فإن الحكومة الكندية ستزود عائلات الضحايا بالأموال للمساعدة في تلبية الاحتياجات العاجلة، بما في ذلك ترتيبات السفر والجنازة.

    انظر أيضا:

    إيران: بيان كندا حول تدخل قنصلي في قضية الطائرة الأوكرانية "غريب"
    موسكو: مأساة الطائرة الأوكرانية في إيران سببها خطأ بشري
    شركة طيران هولندية: أوقفنا التحليق فوق إيران بعد حادث الطائرة الأوكرانية
    ترودو: سأضمن "تحقيقا دقيقا" في حادث تحطم طائرة في إيران
    ترودو: كندا تريد تحقيقا كاملا من إيران في تحطم الطائرة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, كندا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook