04:23 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، منح الشرطة حق اعتقال الأشخاص المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، ووضعهم قيد العزل الصحي وتقييدهم بالأصفاد.

    ويأتي التطبيق السريع لهذا القانون بعد محاولة مريض في أحد المستشفيات الهروب قبل إتمام مدة الإقامة البالغة 14 يومًا بعد عودته من الصين، والتي تعد ضرورة للتأكد من أنه لا يحمل العدوى.

    ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن مصادر حكومية، قولها: "كان هناك توجيه واضح لأولئك الذين عادوا إلى المملكة المتحدة على متن رحلات الإجلاء في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي، وقد وقعوا وثائق تؤكد التزامهم بالبقاء في العزل الطبي لمدة أسبوعين".

    لكن أحد المصادر قال: "عندما حدثت محاولة الهرب، وجدنا أنه ليس لدينا صلاحيات التطبيق اللازمة للتأكد من أنهم لن يغادروا". وبناءً على ذلك سيكون بمقدور الشرطة اعتقال المشتبه في إصابتهم بالفيروس حال حاولوا الهرب باعتبار أنهم اقترفوا جرمًا، وإعادتهم إلى الحجر.

    كما سيسمح للشرطة البريطانية بإلقاء القبض على الأشخاص إذا تم التأكد أو الاشتباه في إصابتهم بما يشكل خطرًا على الصحة العامة.

    وعلى صعيد آخر، أظهرت مقاطع فيديو في الصين قبل أيام فريقًا أمنيًا يطارد شخصًا يشتبه في إصابته بفيروس كورونا في الشوارع للقبض عليه.

    وأغلق، اليوم، مركز للصحة العامة في مدينة برايتون الإنجليزية بعدما تم التأكد من إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا، وطالبت السلطات الطبية المرضى بالاتصال بخدمة الطوارئ الخاصة إذا كانت لديهم أية مخاوف.

    وأصيب حتى الآن ثمانية أشخاص في المملكة المتحدة بفيروس كورونا، ووصفته وزارة الصحة بأنه "تهديد خطير ووشيك" للصحة العامة، لكن مستوى الخطر الإجمالي في البلاد لا يزال معتدلًا، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

    انظر أيضا:

    "تقاسمنا الشدائد"...الصين توجه شكرا إلى روسيا على المساعدة في مكافحة كورونا
    تعافي مريضين من فيروس كورونا في روسيا وخروجهما من المستشفى
    اليوم الأسوأ منذ ظهوره... كورونا يحصد أكبر عدد من القتلى في 24 ساعة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook