04:22 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن الدعوى التي رفعتها كندا ضد إيران للحصول على مليار دولار تعويضا عن الطائرة الأوكرانية التي أُسقطت بالقرب من طهران، وكان على متنها مواطنون كنديون، لا تستنسد إلى أي أساس.

    طهران - سبوتنيك. ونقلت وكالة "إرنا" للأنباء عن ظريف قوله "هذه الدعوى لا أساس لها، إيران تتخذ الإجراءات اللازمة بناء على القواعد الدولية".

    وذكرت وكالة رويترز في وقت سابق أن محامين من كندا رفعوا دعوى في تورنتو ضد إيران فيما يتعلق بكارثة "بوينغ 737" الأوكرانية بالقرب من طهران في 8 يناير، وطالب المدعون بتعويض بقيمة 1.5 مليار دولار كندي (1.1 مليار دولار أمريكي) .

    وتحطمت طائرة مدنية أوكرانية من طراز بوينغ، الشهر الماضي، بعد دقائق من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي في طهران متوجهة إلى كييف.

    وأسفر الحادث عن مصرع كل من كان على متن الطائرة، وهم 167 راكبا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، بالإضافة إلى الطاقم المؤلف من 9 أشخاص.

    وأقر قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، في مؤتمر صحافي السبت الماضي، بمسؤولية الحرس عن سقوط الطائرة بقصفها عن طريق الخطأ، وأكد أن الواقعة حدثت في أجواء التأهب لحرب غير مسبوقة مع الولايات المتحدة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook