07:54 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    اعتبر مجلس صيانة الدستور الإيراني أن تصريحات مبعوث أمريكا الخاص بالملف الإيراني، براين هوك تدخلا سافرا في شؤون الجمهورية الإسلامية الداخلية.

    طهران - سبوتنيك. كتب المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران، عباس علي كدخدايي، على "تويتر" ردا على تصريحات مبعوث أمريكا الخاص بالملف الإيراني، براين هوك، اليوم الخميس، "براين هوك أطلق مجددا أوهاما واستخدم كلمات منبوذة وتكلم بأوهام عن انتخاباتنا... تعتبر هذه التصريحات تدخلا سافرا في شؤوننا الداخلية".

    وأضاف كدخدايي "هذه التصريحات تؤكد أن لدى واشنطن تصورا مبهما وخاطئا عن إيران وانتخاباتها... لا يحق للولايات المتحدة الأمريكية التحدث عن الشعب الإيراني مرفوع الرأس".

    هذا وقال المبعوث الأمريكي الخاص بالملف الإيراني، براين هوك، في وقت سابق من اليوم الخميس، إن الانتخابات الإيرانية غدا "مسرحية".
    وأضاف هوك، خلال مؤتمر صحفي، قائلا "ندعو المجتمع الدولي للضغط على إيران لوقف دعم وكلائها في المنطقة".

    جدير بالذكر إلى أنه ستجرى انتخابات مجلس الشورى الإسلامي في دورتها الحادية عشرة، يوم غد الجمعة، وبالتزامن معها تجرى الانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورته الخامسة، بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية.

    ومن المقرر أن يخوض 7148 مرشحا المنافسة الانتخابية للفوز بمقاعد البرلمان البالغ عددها 290 مقعدا، فيما تعد دائرة طهران الدائرة الانتخابية هي الأكبر ويمثلها 30 نائبا.

    انظر أيضا:

    هوك: الانتخابات الإيرانية غدا "مسرحية"
    طهران تعلن عن زيارة مرتقبة لوزيري خارجية هولندا والنمسا إلى إيران
    الكلمات الدلالية:
    الشؤون الداخلية, تدخل, إيران, مبعوث, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook