01:33 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، أن هناك احتمالاً كبيرًا لزيادة عدد المصابين بفيروس "كورونا" في بريطانيا، والحكومة مستعدة لاتخاذ أي تدابير.

    موسكو - سبوتنيك. وقال جونسون، في مؤتمر صحفي: "هناك احتمال كبير لزيادة عدد الإصابات بالفيروس التاجي في بريطانيا. بالنسبة لمعظم الناس، هذا المرض ليس خطير وسيشفون منه بسرعة وبصورة كاملة. لكن أفهم قلق الناس بشأن سرعة انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم ... نحن ندرس عدداً من التدابير".

    وأعرب جونسون عن ثقته بأن نظام الصحة الوطني في بلاده سينجح في التعامل مع فيروس "كورونا".

    وتابع رئيس الوزراء: "عند اكتشاف أعراض الإنفلونزا، يجب على المواطنين البقاء في منازلهم والاتصال بخدمة الإسعاف بالهاتف أو الاتصال بالطبيب المحلي، مضيفا: "لدينا نظام رعاية صحية ممتاز، وهو قادر على مواجهة أوضاع الطوارئ بشكل مثالي. ومن المهم أن يتذكر الناس أنه إذا انتشر الفيروس، فمن الضروري حجب المستشفيات عن أعباء العمل الإضافي".

    وذكر جونسون بأهمية أخذ الاحتياطات: "اغسل يديك بالماء الساخن والصابون لفترة من الوقت يمكنك خلالها غناء أغنية عيد ميلاد سعيد مرتين".

    ووفقًا لجونسون، فإن الحكومة تقوم بتحليل الوضع باستمرار بما يتعلق بفيروس "كورونا"، وستتخذ أي إجراءات أخرى تتناسب مع تعقيدات الوضع.

     وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس "كورونا" المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

    وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقارب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، يوم الأحد.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook