22:46 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استدعت الخارجية الكورية الجنوبية السفير الياباني لدى سيئول "كوجي توميتا"، احتجاجا على تشديد بلاده الإجراءات الصحية على المسافرين الكوريين إلى اليابان.

    وقالت وزيرة الخارجية "كانغ كيونغ-هوا": "أشعر بالأسف الشديد لأن الحكومة اليابانية قد اتخذت هذه الخطوة غير المعقولة، على الرغم من أن حكومتنا تتعاطى بصرامة مع فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)"، وأضافت "لأن اليابان اتخذت هذه الخطوة دون مباحثات كافية وإشعار مسبق، على الرغم من أننا دعينا مرات عدة الحكومة اليابانية إلى النظر بعناية في اتخاذ إجراءات الدخول الإضافية للوافدين من كوريا الجنوبية"، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية"يونهاب".

    وأضافت "كانغ": "أن الخطوة اليابانية جاءت في وقت تظهر فيه علامات تقدم في الجهود التي تبذلها الحكومة الكورية الجنوبية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد عبر الاستفادة من قدرة الفحص ونظام الحجر الصحي المميزين، ولذلك فإن الحكومة الكورية الجنوبية لا يسعها إلا أن تشكك في ما إذا كانت اليابان لديها "نية أخرى" إلى جانب الحجر الصحي".

    وتابعت الوزيرة: "إذا لم تسحب الحكومة اليابانية هذا الإجراء، فلا يسعنا سوى اتخاذ التدابير المضادة المناسبة".

    من جانبه، قال السفير الياباني: "لقد استمعت بعناية إلى ما قالته معالي الوزيرة حتى الآن، وسوف أقدم تقريرا إلى وزارة الخارجية اليابانية بدقة".

    هذا وكانت الحكومة اليابانية قد قررت أمس فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على الكوريين ومنع دخولهم بدون التأشيرة.

    انظر أيضا:

    ارتفاع عدد المصابين بكورونا في كوريا الجنوبية إلى أكثر من 6 آلاف حالة
    تسجيل 196 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    اليابان, سفير, استدعاء, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook