18:58 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، الأحد، إصابة رئيس أركان الجيش في البلاد بفيروس كورونا، كما سجلت الدولة إصابة رئيس منطقة بيدمونت بالفيروس ذاته.

    وبحسب شبكة "سي إن إن"، قالت وزارة الدفاع الإيطالية إن الضابط سيلفاتور فارينا، رئيس هيئة الأركان في الجيش أصيب بفيروس كورونا المستجد.

    من جانبه، قال رئيس منطقة بيدمونت، ألبيرتو سيريو، إنه أصيب بكورونا وأشار إلى أنه يطبق العزل الذاتي على نفسه في المنزل، وذلك عبر مقطع فيديو نشره عبر صفحته على موقع "فيسبوك".

    وأشار سيريو إلى أنه حضر اجتماعا، الأربعاء الماضي في العاصمة، روما، لرؤساء المناطق بهدف بحث تفشي الفيروس في البلاد حيث كان يشارك رئيس منطقة لاتسيو الذي أعلن لاحقا عن إصابته بكورونا.  

    وقال رئيس بيدمونت إنه ذهب لإجراء فحوصات احترازيا وأشار إلى أنه تلقى النتائج مساء السبت، لافتا إلى أنه لا يريد أن يخلق حالة من الهلع حول حالته وأكد أن حكومة بلاده جاهزة للتصدي لهذا الحدث الطارئ.

    وأعلنت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، اليوم الأحد، أن عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد قفز 133 حالة ليصل إلى 366، في أكبر زيادة يومية منذ الشهر الماضي.

    كما قفز عدد حالات الإصابة بنسبة 25 في المئة إلى 7375 من 5883 أمس السبت. وتعتبر إيطاليا أكثر البلدان تضررا من الفيروس في أوروبا.

    انظر أيضا:

    كورونا يقتل 133 إيطاليا بيوم واحد والحصيلة ترتفع إلى 366
    15 مليون شخص معزول عن العالم في شمال إيطاليا... ومحاولات للفرار من الوباء
    إغلاق قطاعات من شمال إيطاليا لوقف انتشار فيروس كورونا
    إيطاليا تعلن فرض الحظر الصحي على مدينتي ميلانو وفينيسيا بسبب "كورونا"
    زعيم الحزب الديمقراطي الحاكم في إيطاليا يعلن إصابته بكورونا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإيطالي, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook