19:24 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد قد وصل إلى 324 حالة.

    وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن العدد الإجمالي لعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد وصل في البلاد إلى 324 حالة، من بينهم 5 في حالة صعبة جدا.

    وفي السياق نفسه، حثت وزارة الصحة الإسرائيلية المواطنين على عدم مغادرة منازلهم إلا "للاحتياجات والخدمات الضرورية"، وذلك في ضوء توجيهات جديدة صدرت اليوم، الثلاثاء.

    وأوضحت الوزارة في بيان الظروف المستثناة مثل الخدمات الحيوية وطلب الرعاية الطبية، قائلة: "لا يجب مغادرة المنزل إلا لحالات الضرورة".

    وأشارت التوجيهات إلى أن المتنزهات والشواطئ والمراكز التجارية ليست ضمن الاستثناءات. وقالت إن الإسرائيليين سيسمح لهم بالتبضع لشراء الأغذية إذا لم تكن خدمة التوصيل للمنزل متاحة كما سيسمح لهم بالتريض في الهواء الطلق لمدة 10 دقائق إذا لم يكن أحد بالجوار. ولم يتضح بعد إن كانت الشرطة ستباشر في فرض هذه التوجيهات.

    وأتاحت الحكومة الإسرائيلية لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) إمكانية تعقب هواتف مرضى كورونا الموجودين بمحيطهم وأفراد عائلاتهم، في إطار سلسلة من خطوات الطوارئ اتخذتها الحكومة.
    و"سيقوم الشاباك بتعقب الهواتف الخليوية للمصابين بفيروس كورونا والأشخاص الذين كانوا بمحيطهم في الأيام الـ14 التي سبقت التشخيص بالمرض، لإبلاغهم عبر رسالة نصية أنه يجب عليهم الدخول للحجر الصحي والعزل".

    © Sputnik . MOHAMED HASSAN
    7 طرق للتخلص من "مسح الوجه" تجنبا لعدوى كورونا

    انظر أيضا:

    إسرائيل تطلق تحذيرات جديدة بشأن فيروس كورونا
    إسرائيل... المسؤول عن فحوص "كورونا" بوزارة الصحة مصاب بالفيروس
    إسرائيل تستعين بـ"الشاباك" لتعقب هواتف مرضى كورونا
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, منظمة الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook