06:18 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة التايلاندية، تاويسين فيسانويوثين، اليوم الاثنين، أن البلاد رصدت 122 حالة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 721.

    موسكو - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة التايلاندية خلال مؤتمر صحفي: "اليوم، تم تسجيل 122 حالة إصابة جديدة، بلغ إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الوباء – 721 حالة.

    وأضاف فيسانويوثين: "أصيب 20 مريضا جديدا من مرضى سابقين، وأصيب 10 آخرون في الخارج، 92 حالة قيد التحقيق حاليا، ويجري الكشف عن سلسلة العدوى".

    وأوضح أن الزيادة الحادة في حالات الإصابة في الأيام الأخيرة تعود إلى عاملين: أولاً، تحسن القدرات التشخيصية في محافظات تايلاند، وثانيا، تحول وزارة الصحة في البلاد إلى إجراء جديد لفحص فيروس "كورونا".

    ومضى قائلاً إنه "في السابق، استخدمنا في وقت واحد نتائج مختبرين لكل عينة من المواد الحيوية، وفقط بعد التأكد من إصابة المريض من كلا المختبرين، قمنا بتسجيل المريض على أنه مصاب، بدأنا الآن نعتمد على نتائج مختبر واحد في كل حالة، مما وفر إمكانيات المختبر لمعالجة المزيد من عينات المادة الحيوية".

    وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم 11 آذار/مارس 2020 أن تفشي وباء كورونا المستجد يعتبر "جائحة"، حيث تجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل عتبة الـ 14 ألف شخص.

    انظر أيضا:

    تايلاند تعلن 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا
    تايلاند تعلن تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بكورونا
    تايلاند تعلن تسجيل 30 حالة إصابة جديدة بكورونا
    تايلاند تنشئ صندوق سيولة بثلاثة مليارات دولار وسط تفشي كورونا
    الكلمات الدلالية:
    تايلاند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook