00:11 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الأمريكيين أصبحوا متحدين في مواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    وكتب ميلانيا ترامب، على "تويتر"، اليوم السبت: "نيابة عن كل الأمة الأمريكية، نتقدم بالشكر لكل من تقدموا الصفوف في مواجهة فيروس كورونا، خاصة أطقم التمريض والأطباء والمتطوعين".

    وأضافت: "نقدم التحية لكل شخص منهم لما يقوم به في هذا الوقت، وسنواجه ذلك بدولة متحدة".

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم السبت، إن الديمقراطيين والجمهوريين، تجاوزوا كل خلافاتهم وجعلوا الولايات المتحدة الأمريكية فوق كل الاعتبارات السياسية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    وقال: "أتقدم بالشكر للجمهوريين والديمقراطيين، لأنهم اتحدوا للعمل معا لجعل أمريكا أولا"، مضيفا: "لقد وضعوا خلافاتهم السياسية جانبا من أجل أمريكا".

    وعلقت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، التي تنتمي للحزب الديمقراطي بالقول: "قانون الصحة الذي وقعه ترامب، يعد خطوة مهمة لدعم العاملين في الخدمات الصحية، خاصة أولئك الموجودين في المواجهة"، مضيفة: "هذا القانون يجعل نظامنا الصحي أكثر اتساعا، لكن هناك الكثير لنفعله للتأكيد على توفير الموارد الخاصة لتفعيله".

    ويأتي ذلك بعدما نشر البيت الأبيض مقطع فيديو آخر، قال إنه يرصد لحظة توقيع ترامب لقانون يوفر (إغاثة طارئة) للعائلات والمؤسسات الصغيرة التي تأثرت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى عالميا بعدما وصل عدد المصابين فيها إلى أكثر من 104 آلاف مصاب.

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، 617 ألف مصاب، بينهم أكثر من 28 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 137 ألف شخص.

    وكانت بداية ظهور الفيروس في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في الصين، التي كانت تحتل المركز الأول عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة، حتى تجاوزتها الولايات المتحدة الأمريكية، التي أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 104 آلاف مصاب، تليها إيطاليا، في المرتبة الثانية بأكثر من 86 ألف، وفقا لإحصائيات اليوم السبت.

    وتأتي إسبانيا في المرتبة الرابعة بأكثر من 72 ألفا، ثم ألمانيا بأكثر من 53 ألف حالة إصابة، وأصبحت إيران في المرتبة السادسة عالميا بأكثر من 35 ألف حالة إصابة، ثم فرنسا بأكثر من 32 ألف، ثم بريطانيا بأكثر من 14 ألف، وسويسرا بأكثر من 13 ألفا، ثم مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا)، وكوريا الجنوبية بأكثر من 9 آلاف إصابة في كل منهما.

    انظر أيضا:

    أمريكا تلجأ للحرس الوطني في مكافحة فيروس كورونا
    لمواجهة كورونا... المنطقة الصربية في البوسنة تعلن حالة الطوارئ
    "يموتون بمفردهم دون أحد على الإطلاق"... طبيب يصف وضع مصابي "كورونا" في أحد مستشفيات أمريكا
    الصين تعرض على أمريكا المساعدة لتخطي أزمة "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, ميلانيا ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook