03:13 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهرت إحصاءات حديثة، اليوم الاثنين، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد تجاوز 57 ألفا، كما زاد عدد الوفيات إلى 455.

    وأوضح مسح لمعهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية أن عدد الإصابات زاد بواقع 4751 مقارنة مع اليوم السابق، بينما ارتفع عدد الوفيات 66، بحسب "رويترز". 

    وأغلقت ألمانيا، في منتصف مارس/ آذار الجاري، المدارس والمحلات التجارية والمطاعم والملاعب والمنشآت الرياضية وأوقفت العديد من الشركات الإنتاج للمساعدة في إبطاء تفشي الفيروس.

    وعالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 700 ألف إصابة، و34 ألف حالة وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 151 ألف.

    وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض "كوفيد 19" الناجم عن فيروس كورونا، "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    بعد تفشي فيروس كورونا شرقي فرنسا... طائرات الجيش تنقل المصابين إلى ألمانيا... فيديو
    ألمانيا تسجل 5 آلاف إصابة جديدة و50 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم
    ألمانيا تسجل أكثر من 60 حالة وفاة ونحو 4000 إصابة جديدة بفيروس كورونا
    ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا... والإغلاق لن يخفف قبل 20 أبريل على الأقل
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook