16:21 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات الصينية أن غدا الأربعاء 8 أبريل/نيسان هو موعد رفع الحظر عن مدينة ووهان، مركز وباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

    ورصدت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية أنه تزامنها مع رفع الحظر، يستعد أكثر من 80 قطار فائق السرعة وأكثر من 55 ألف شخص لمغادرة ووهان للمرة الأولى من 5 أشهر تقريبا، أو ما يصل من 76 يوما تقريبا.

    ​وكانت السلطات الصينية قد منعت الدخول أو الخروج من ووهان، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى جائحة عالمية، منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

    ويظهر مقطع فيديو عشرات القطارات المتوقف داخل محطات القطارات في ووهان، وتستعد للانطلاق غدا الأربعاء.

    وستنطلق القطارات الـ80، التي تندرج تحت فئة قطارات "الطلقة" فائقة السرعة، من 3 محطات موجودة في ووهان.

    ومن المتوقع أن يتجه معظم المسافرون ناحية دلتا نهر اللؤلؤ، مركز التصنيع في الصين والمنطقة الأكثر ديناميكية من الناحية الاقتصادية.

    وستخضع السلطات الصينية كافة المسافرين لاختبارات عديدة قبل السماح لهم بالسفر بدءا من قياس درجات الحرارة وحتى فحص الهويات ووجهاتهم لتتبع أماكن انتقالهم.

    ​نفذت إدارة السكك الحديدية أعمال تطهير شاملة لممرات الدخول والخروج ومكاتب التذاكر وغرف الانتظار والمنصات، بالإضافة إلى تطهير أكثر من 230 قطار "الطلقة" فائق السرعة في محطات سكك حديد ووهان.

    وصنفت منظمة الصحة ‏العالمية ‏فيروس ‏كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، ‏الذي ظهر ‏في ‏الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، ‏وباءً ‏عالميا، ‏مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

    وأجبر الوباء العديد من دول ‏العالم، ‏وعلى ‏رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، ‏على ‏اتخاذ ‏إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى ‏إعلان ‏منع ‏التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، ‏لمنع ‏تفشي ‏العدوى ‏القاتلة.‏

    انظر أيضا:

    خوفا من عودة الوباء... مسؤول كبير في ووهان الصينية: لا تخرجوا إلا للضرورة
    العلماء يعثرون على فيروس كورونا في القطط في ووهان
    ووهان... مدينة حبيسة تستعد لالتقاط أنفاسها بعد القضاء على كورونا
    أكثر من 80 "قطار طلقة" تستعد للانطلاق من ووهان غدا… فيديو
    بعد 76 يوما من إغلاقها... السلطات الصينية ترفع حظر الخروج من ووهان
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة الصينية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook