10:34 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    112
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو إن بلاده تقيم تمويلها لمنظمة الصحة العالمية، لأن واشنطن لم نلاحظ النتيجة المتوقعة منها.

    وقال بومبيو خلال مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء، "نحن نراجع في الوقت الحالي حجم التمويل لمنظمة الصحة العالمية. يجب أن تعمل المنظمات، ويجب أن تحقق النتائج التي نتوقعها منها. في هذه الحالة لا نلاحظ أن منظمة الصحة العالمية حققت ما كان ينبغي عليها".

    وردا على سؤال حول "العواقب المحتملة" لتصرفات الصين، التي تتهمها واشنطن بإخفاء معلومات عن فيروس كورونا، قال بومبيو إن "الوقت ليس مناسبا للمحاسبة، وإنما هو الوقت للوضوح والشفافية".

    هذا وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الثلاثاء، عزمه تعليق المساهمة الأمريكية في تمويل منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن هاجمها في تغريدة سابقة بشأن تحيزها للصين.

    وقال ترامب "علينا مراجعة علاقتنا مع منظمة الصحة العالمية، لأنها أخطأت وكان يجدر بها أن تعلن الوباء مبكرا".

    وفي وقت سابق، وجه ترامب انتقادات حادة لمنظمة الصحّة العالمية، متهما إياها بالتقرب من الصين وبسوء إدارة أزمة وباء كورونا.

     وبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يوم الأربعاء، 8 أبريل/نيسان، 14600، ليصبح ثاني أعلى عدد مسجل فى العالم بعد إيطاليا، بينما ارتفعت الإصابات المؤكدة بيالفريوس إلى أكثر من 430 ألف إصابة.  

    انظر أيضا:

    بومبيو: أمريكا تتفق مع نتائج جديدة حول استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية
    بومبيو لوزير الخارجية السعودي: "يمن غير مستقر" لا يفيد إلا النظام الإيراني
    بومبيو: أمريكا قد تعيد النظر في عقوبات إيران
    بومبيو: نبذل جهودا كبيرة لإعادة المواطنين الأمريكيين إلى أرض الوطن
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook