04:06 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، اليوم السبت، إن الخطط الجاري العمل بها لإعادة فتح الاقتصاد في البلاد لا تعتمد على افتراض وجود مناعة من فيروس كورونا لدى من أصيبوا به.

    وفي إفادة صحفية، قال ترودو: "لا أعتقد بوجود خطط معلقة على امتلاك أشخاص بعينهم مناعة من كوفيد-19" وذلك في إشارة إلى المرض الناجم عن الإصابة بالفيروس، بحسب "رويترز". 

    وأضاف أن خطط الأقاليم الكندية تركز على منع انتشار فيروس كورونا من خلال التباعد الاجتماعي واستعمال معدات الوقاية من المرض في أماكن العمل.

    يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، قالت في وقت سابق إنه لا يوجد "دليل" يقطع بأن المتعافين من المرض ولديهم أجسام مضادة محصنون من الإصابة مجددا.

    وحذرت المنظمة الحكومات من إصدار "جوازات مناعة" أو "شهادات خلو من الخطر" لمن أصيبوا بالمرض مشيرة إلى أنه لا يمكن ضمان دقتها.

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، مليونين و880 ألف إصابة، بينما تجاوز عدد الوفيات 202 ألف حالة وفاة، ونحو 813 ألف حالة شفاء، بحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز. 

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    تركيا تعلن مساعدة 57 دولة وإجلاء 60 ألف مواطن منذ تفشي كورونا
    فيروس كورونا يغير عادات التونسيين في شهر رمضان
    جدل في بريطانيا بعد إعلان الجيش الاستعانة بطارد للحشرات ضد كورونا... فيديو
    أردوغان يبحث مع نظيره الفلسطيني سبل مكافحة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, كندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook