07:11 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعرب رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن شكره لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بسبب ثقته وتصريحاته الداعمة للمنظمة.

    القاهرة– سبوتنيك. وقال غيبريسوس، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأربعاء: "شكرًا لك صديقي سيرغي لافروف، على ثقتك ودعمك لمنظمة الصحة العالمية".

    وأضاف: "بالعمل معًا يمكن أن ننهي وباء (كوفيد-19)".

    وكان لافروف قد دعا المجتمع الدولي إلى تركيز الجهود على مكافحة مرض "كوفيد 19" بدلا من قضية تعليق أمريكا تمويل منظمة الصحة العالمية.

    وفي تصريحات للافروف في برنامج "اللعبة الكبرى" على القناة الروسية الأولى، أكد أن أمريكا هي المساهم الرئيسي في ميزانية منظمة الصحة العالمية، منوها إلى أن "الأمريكيين يشكلون غالبية الخبراء الذين يحددون أنشطة أمانة منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك في المناصب العليا، ولدي شكوك قوية بأن هؤلاء الأمريكيين يعملون في عزلة تامة عن حكومتهم".

    وأضاف لافروف: "لكن لم يسبق لأي موظف في الأمانة، مهما كانت جنسيته، أن رفض التواصل مع وفود الدول الأعضاء بالمنظمة إذا ظهرت لديهم أي أسئلة".

    وشدد لافروف على ضرورة التركيز في الفترة الحالية على تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد، والتدابير الاحترازية وإجراءات العزل الصحي، بدلا من "الصراخ والبحث عن كبش فداء".

    انظر أيضا:

    "الصحة العالمية" تطلق تحذيرا بشأن الأجسام المضادة وإصدار "جوازات المناعة"
    "الصحة العالمية" تحذر من الزحام في الأسواق والمحلات وتقدم الحل
    بشأن احتواء فيروس كورونا... صدمة من منظمة الصحة العالمية لسكان العالم
    مصر تقبل تحدي مدير منظمة الصحة العالمية... فيديو
    الصحة العالمية في اليمن توجه رسالة للعاملين في المجال الطبي
    الكلمات الدلالية:
    لافروف, الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook