01:33 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أكدت القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، رصد جميع التحركات في منطقة الخليج، مشددة على أنها تتصدى بحزم لأي تحركات استفزازية تمهد لانتهاك حقوق الشعب الإيراني.

    قدم قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية العميد رمضان زيراهي، التهنئة باليوم الوطني للخليج، ووصف هذا الممر المائي بالهام والمؤثر للغاية في مختلف القطاعات، وقال: إن "اسم الخليج الفارسي هو هوية وحقيقة تاريخية لا يمكن إنكارها"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وتحيي إيران، اليوم الخميس 30 أبريل/ نيسان، "اليوم الوطني للخليج الفارسي"، ذكرى طرد البرتغاليين من جزيرة هرمز في العهد الصفوي وتحرير الخليج على يد القوات الإيرانية عام 1622.

    وقال العميد زيراهي إن "العين الثاقبة لحرس الثورة الإسلامية في القوة البحرية ترصد جميع التحركات في الخليج الفارسي لحظة بلحظة تماما"، مؤكدا أن "القوة البحرية للحرس تنفذ مهامها المكلفة بها في ضمان الأمن المستدام بالخليج الفارسي".

    كما بين قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية، أن "القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية لم تقم ولا تقوم بأية تحركات استفزازية"، مؤكدا أنها تتصدى بحزم لأي إجراء وخطوة استفزازية تمهد لتجاهل حقوق الشعب الإيراني.

    انظر أيضا:

    إيران: أمريكا ستعود إلى الاتفاق النووي إذا فشلت في تمديد حظر التسليح على إيران
    تزامنا مع التطورات الأخيرة... قائد الحرس الثوري يتحدث عن إنشاء "قوة دولية"
    "اليوم الوطني للخليج الفارسي"... إيران تحتفل بذكرى التحرير
    مفاجأة... الحرس الثوري يقول إن أمريكا خططت لقصف منزل خامنئي ويكشف كيف كان سينتقم
    الحرس الثوري الإيراني يكشف عن مشروع توطين في جزر متنازع عليها مع الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, الخليج الفارسي, إيران, الحرس الثوري الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook