20:16 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 92
    تابعنا عبر

    تلقى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، رسالة من الرئيس السوري، بشار الأسد، في ظل الأنباء التي تحدثت مؤخرا عن تدهور صحة الزعيم الكوري، قبل ظهوره أمس للمرة الأولى منذ 20 يوما.

    ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن "كيم جونغ أون تلقى يوم 28 أبريل/ نيسان الماضي رسالة جوابية من الأسد ردا على التهنئة والتمنيات التي أعرب عنها زعيم كوريا الشمالية للرئيس السوري بمناسبة عيد الجلاء في سوريا".   

    وقالت الوكالة، إن "الأسد عبر عن شكره لكيم جونغ أون"، معربا عن "قناعته بأن العلاقات التاريخية بين البلدين ستشهد تعزيزا في جميع المجالات بالتوافق مع المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين". كما أعرب الأسد، حسب الوكالة، عن دوام الصحة لكيم جونغ أون والازدهار للشعب الكوري.

    وكان زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أرسل رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، مؤخرا، في ظل أنباء تحدثت عن تدهور صحة الزعيم الكوري الشمالي.

    وحسب الإعلام الكوري الشمالي الرسمي، "أتت رسالة الزعيم للأسد كرد على أمنيات بعثها الثاني للأول في مناسبة الذكرى الـ108 لميلاد الزعيم السابق، كيم سونغ الثاني، ولم تتضمن الرسالة معلومات حول صحة كيم جونغ أون.

    ونشرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم السبت صورا للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال حضور مراسم الانتهاء من بناء مصنع للأسمدة، وهو أول ظهور علني له بعد 20 يوما من الغياب وسط  شائعات حول صحته.

    انظر أيضا:

    أول رد من ترامب على تقارير ظهور زعيم كوريا الشمالية
    بومبيو: أمريكا تتحضر لأي سيناريو محتمل في كوريا الشمالية
    كوريا الجنوبية تكذب ترامب بشأن تحمل تكلفة وجود القوات الأمريكية على أراضيها
    وكالة: زعيم كوريا الشمالية يظهر علنا للمرة الأولى بعد تكهنات حول تدهور حالته الصحية
    وكالة: الصور الأولى لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ بعد تكهنات بشأن صحته
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, بشار الأسد, سوريا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook