11:23 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أهمية وضرورة إحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

    ونقلت وكالة "إرنا"، مساء أمس الخميس، عن روحاني ضرورة إحياء هذا اليوم بمختلف الأساليب الممكنة، حسب الظروف المتاحة في كل مدينة ومنطقة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    وأشار روحاني لدى ترؤسه اجتماع الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، إلى متابعات مسؤولي اللجان الأمنية والاجتماعية، بشأن إحياء يوم القدس العالمي، مشددا على أهمية هذا اليوم في إدانة إسرائيل، ودعم الشعب الفلسطيني، مع ضرورة التزام التوصيات الصحية، معتبرا أن المسؤولية الملقاة على عاتق أجهزة الإعلام أثقل وأكبر جسامة، حيث يتعين عبر استخدام أساليب متنوعة وأکثر تأثيرا لإدانة إسرائيل ودعم الشعب الفلسطيني عن السنوات السابقة.

    وحول إعادة فتح المراقد المقدسة أمام الزوار، صرح أن مباحثات أجريت مع المشرفين على المراقد الذين قاموا بدورهم بصياغة الشروط مع التوصيات الخاصة وتحديد موعد لذلك، حيث سيتم الاعلان عنها بعد إقرارها، في الاجتماع المقبل للهيئة الوطنية لمكافحة كورونا.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من  4.3 مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 300 ألف حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

    © Sputnik . Mohamed Hassn
    أكثر 6 أسئلة انتشارا عن فيروس كورونا وأجوبتها

    انظر أيضا:

    روحاني: دولة خليجية "رجعية" يديرها أب وابنه لم نشهد أسوأ منهما
    روحاني يتعهد بكشف ملابسات قصف بارجة "كنارك" أمام الشعب الإيراني
    روحاني: الإدارة الأمريكية الحالية هي الأسوأ في العالم
    بعد زلزال "الفجر"… روحاني يعلن حالة التأهب في طهران
    الكلمات الدلالية:
    إيران, يوم القدس العالمي, حسن روحاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook