11:03 GMT05 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصف ملك ماليزيا، اليوم الاثنين، تعيين محيي الدين ياسين رئيسا للوزراء خلال الأزمة السياسية هذا العام بالـ"مناسب والدستوري"، وذلك بعد أيام من تأجيل البرلمان التصويت على طعن المعارضة في قيادته.

    وقال الملك السلطان عبد الله سلطان أحمد شاه "لا يمكن السماح باستمرار تفاقم المشاحنات السياسية في البلاد دون نهاية، لذلك، تماشيا مع أحكام الدستور الاتحادي، وجدت أن محيي الدين ياسين يحظى بدعم الأغلبية من أعضاء مجلس النواب ومؤهل لتعيينه ليكون ثامن رئيس للوزراء"، بحسب "رويترز".

    وطعنت المعارضة على تعيين محيي الدين في الأول من مارس/ آذار، في نهاية أسبوع من خلافات سياسية أدت إلى انهيار الائتلاف الحاكم، وقالت المعارضة إن من‭‭ ‬‬غير الواضح إن كان محيي الدين قد حصل على دعم الأغلبية من أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 222 نائبا.

    كان رئيس مجلس النواب قد وافق في البداية على اقتراح قدمه مهاتير محمد (94 عاما) سلف محيي الدين لإجراء تصويت على سحب الثقة من محيي الدين، لكن تم تأجيل التصويت إلى أجل غير مسمى بعد اختصار الحكومة لاجتماع اليوم الاثنين ليقتصر على كلمة الملك.

    يشار إلى أن دور الملك في ماليزيا شرفي إلى حد كبير ومن غير المرجح أن يكون لتأييده تعيين محيي الدين أي تأثير على التصويت في البرلمان.

    واجتماع اليوم الاثنين، الذي يستمر يوما واحدا، هو أول اجتماع للبرلمان هذا العام، ومن المقرر أن يعقد جلسته القادمة من 13 يوليو/ تموز إلى 27 أغسطس/ آب.

    انظر أيضا:

    ماليزيا تسجل 159 حالة إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع لـ2320
    ماليزيا تسجل أعلى عدد للإصابة بـ"كورونا" في جنوب شرق آسيا
    150 إصابة و4 وفيات جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا
    ماليزيا تعود للحياة بإجراءات صارمة في محاربة "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    ماليزيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook