15:41 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن مدينة "باشاك شهير" الطبية ستكون إحدى العلامات التجارية لبلاده في مجال السياحة العلاجية، وإن إسطنبول أصبحت مركزا صحيا عالميا، خلال افتتاحه مدينة "باشاك شهير تشام وساكورا" الطبية، في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول.

     افتتح الرئيس التركي مدينة "باشاك شهير" الطبية بمشاركة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، عبر الفيديو.

    وأضاف أردوغان، إن "مدينة باشاك شهير الطبية ستكون إحدى العلامات التجارية التركية في مجال السياحة العلاجية"، وبأن مدينة إسطنبول أصبحت مركزا دوليا في مجال الصحة، مشيرا أن مدينة "باشاك شهير" الطبية من خلال بنيتها التحتية التكنولوجية، ومبانيها ومرافقها ستكون إحدى معالمها.

    وحول التعاون بين تركيا واليابان لفت الرئيس التركي بأن الدولتين تحققان نجاحا نموذجيا في وقت انهارت فيه أنظمة الصحة لدى بلدان أخرى.

    وشكر أردوغان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على مشاركته في الافتتاح، كما شكر شركتي المقاولات التركية واليابانية والمهندسين والعاملين الذين ساهموا في بناء هذا المشروع، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

    وأشار أردوغان أن بلاده أنجزت مشاريع في البنية التحتية الهامة مثل جسر "عثمان غازي" ونفق "مرمراي"، مع شركات يابانية، موضحا أنها أضافت اليوم حلقة جديدة إلى الصداقة التركية اليابانية المتجذرة ومتعددة الأبعاد.

    انظر أيضا:

    تركيا تخفف قيود الحجر الصحي على القادمين إليها... من يستطيع الدخول وما هي الشروط؟
    مواطنة تركية تطلب المساعدة... ووزيرالصحة يرسل طائرة لجلبها مع أسرتها... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أردوغان, طبي, اليابان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook