16:41 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أن يكون خوان غوايدو، زعيم المعارضة في فنزويلا، قد لجأ إلى أي من مقراتها الدبلوماسية في العاصمة كاراكاس، وذلك بعد أن قال وزير الخارجية الفنزويلي إن غوايدو يختبئ داخل السفارة الفرنسية.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أنييس فون دير مول، القول: "السيد خوان غوايدو ليس موجودا في المقر الفرنسي في كاراكاس... أكدنا ذلك مرارا للسلطات الفنزويلية".

    وكان وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أرييزا، قال إن زعيم المعارضة الفنزويلية موجود في السفارة الفرنسية في العاصمة كراكاس.

    وردا على سؤال عما إذا كان المعارض الفنزويلي ​ليوبولدو لوبيز​ موجودا في مقر إقامة سفير ​إسبانيا​، وما إذا كان غوايدو موجودا داخل سفارة ​فرنسا​، قال أرييزا: "لا يمكننا الدخول إلى مقر سفارة أي بلد كان في هذه الحالة سفارتي إسبانيا أو فرنسا"، مضيفا أن الاعتقال بالقوة "غير ممكن".

    وتأتي تصريحات الوزير الفنزويلي عن مكان المعارضين الفنزويليين بعد أيام على تلميحات من الرئيس ​نيكولاس مادورو​ إلى أن غريمه "مختبئ" في إحدى الممثليات الدبلوماسية.

    وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أنه "سيأمر بالقبض على زعيم المعارضة خوان غوايدو، بمجرد أن يصدر بذلك مسوغ قانون".

    وشهدت فنزويلا، أوائل العام الماضي، أزمة سياسية عميقة، على خلفية إعلان غوايدو الذي كان يتولى حينذاك منصب رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بدلا عن مادورو، واعتراف عشرات الدول، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، بذلك.

    انظر أيضا:

    غوايدو يعلن عن محاولة اغتياله خلال مظاهرة في فنزويلا
    فنزويلا تكشف عن مكان اختباء المعارض غوايدو بعد هربه
    الخارجية الروسية: الولايات المتحدة لم تعد تثق بصنيعها الفنزويلي غوايدو
    الكلمات الدلالية:
    خوان غوايدو, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook