18:10 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المدير العام لشؤون السلامة البحرية بمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية نادر بسندة، عن أن "عمليات البحث جارية للعثور على ملاحين اثنين فقدا إثر غرق سفينة "بهبهان" التجارية الإيرانية قبل أيام في المياه الإقليمية العراقية.

    وقال بسندة، "للأسف لم يتم لغاية الآن العثور على أي أثر لملاحين اثنين من طاقم السفية التجارية "بهبهان"، رغم استمرار عمليات البحث من قبل سفن الإنقاذ التابعة لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية وكذلك فرق البحث المحلية في المنطقة وإطلاع السفن العابرة من المنطقة باستمرار"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    وأضاف: إيران "تتشاور أيضا مع دول المنطقة للاستفادة من الطاقات المشتركة لإجراء عمليات البحث بواسطة فرق مشتركة من الجمهورية الاسلامية الإيرانية ودول المنطقة".

    وأوضح المسؤول الإيراني أن "التركيز يجري على نقاط يحتمل فيها العثور على الملاحين أكثر من المناطق الأخرى وذلك بعد إجراء عملية محاكاة كومبيوترية حول تأثير تيار الماء والهواء والأمواج على الأجسام العائمة في البحر".

    وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قالت إنها ستجري التنسيق اللازم لإعادة الناجين وجسد الشخص المتوفى إثر غرق سفينة "بهبهان" للشحن في ميناء أم قصر، في أقرب وقت.

    وأعلنت الدائرة العامة للإعلام وشؤون التحدث باسم الوزارة، إن القنصلية الإيرانية العامة بالبصرة أجرت اتصالات مع المسؤولين العراقيين المعنيين بشأن وضع طاقم السفينة وأسباب غرقها، وطلبت تقريرا رسميا من السلطات العراقية.

    وتوجهت باخرة البضائع الإيرانية التي تحمل اسم بهبهان في 2 يونيو/ حزيران من ميناء خرمشهر إلى ميناء أم القصر في العراق، وكانت محملة بمواد البناء والسيراميك، حيث غرقت في قناة خور عبد الله المائية بين العراق والكويت في المياه الإقليمية العراقية.

    انظر أيضا:

    أمر طبيعي... المتحدث باسم البحريين العراقيين يكشف سبب غرق السفينة الإيرانية
    أول فيديو يوثق غرق سفينة إيرانية في المياه العراقية
    الموانئ العراقية تكشف حقيقة تأثر حركة الملاحة بغرق السفينة الإيرانية
    الكشف عن سبب غرق السفينة الإيرانية في المياه الإقليمية العراقية
    إعلام: غرق سفينة إيرانية في المياه الإقليمية العراقية وانتشال 4 أشخاص من طاقمها
    كشف سبب غرقها في المياه العراقية… أول تعليق إيراني على حادثة السفينة "بهبهان"
    الكلمات الدلالية:
    احتراق سفينة إيرانية, البحرية الإيرانية, الكويت, العراق, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook