14:36 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وجهت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى نظيرتها الإماراتية، معربة فيها عن قلقها إزاء أوضاع رعاياها في سجون الإمارات.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في حديث خاص مع وكالة "مهر" الإيرانية، إن "الخارجية تتابع أوضاع المساجين الإيرانيين في الإمارات المتحدة وأبرق وكلاء إيران برسالة لحكومة الإمارات في هذا الصدد".

    وأكد أن "هذا الموضوع قيد المتابعة وأن السفارة الإيرانية في أبوظبي وباقي وكلاء إيران في الإمارات يتابعون هذا الموضوع"، مضيفا : أن "وكلاء الجمهورية الإسلامية قد أبرقوا برسالة إلى الحكومة الإماراتية، وأعربوا خلالها عن قلقهم إزاء الاوضاع الصحية للسجون التي يتواجد فيها المحتجزين من الرعايا الإيرانيين في الإمارات".

    وتابع: "يجب أن ننتظر حتى نتلقى الاجابة على هذه الرسالة، لكن الأمر المؤكد هو أن وكلاءنا يتابعون هذا الموضوع ويبذلون كل الجهد من أجل تحسين الأوضاع".

    وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بحث مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال مكالمة هاتفية، في أبريل/ نيسان الماضي، آخر التطورات في المنطقة ومكافحة انتشار وباء فيروس "كورونا".

    كما أعرب وزير الخارجية والتعاون الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اتصال آخر مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن تعاطف بلاده وتضامنها مع الشعب والحكومة الإيرانية في مكافحة وباء فيروس كورونا العالمي.

    انظر أيضا:

    "الصحة العالمية" تشكر الإمارات على دعمها إيران وإرسالها طائرة مساعدات طبية
    صحيفة: الإمارات تعلن تسيير عدد من الرحلات الجوية إلى إيران
    بسبب كورونا… الإمارات تبادر بإجلاء مواطنيها من إيران
    الإمارات تعرب عن تعاطفها وتضامنها مع إيران في مكافحة كورونا
    وزيرا خارجية إيران والإمارات يبحثان هاتفيا آخر التطورات في المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    السجون, إيران, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook