23:59 GMT04 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا أنها ستحث إيران بشكل كبير على التعاون التام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الاتفاق النووي.

    كما وأكدت الدول الثلاث في بيان مشترك أنها لن تدعم الجهود الأمريكية بإعادة فرض العقوبات الدولية على إيران مجددا، بحسب ما ذكرته وكالة "سكاي نيوز" البريطانية.

    ​وكان مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد اعتمد، اليوم الجمعة، قرارا يدعو إيران إلى التعاون التام مع الوكالة، وإتاحة الوصول إلى منشأتين نوويتين تشتبه الوكالة بوجود مواد نووية غير معلنة فيهما.

    وصوت لصالح القرار الخاص بشأن وصول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى منشأتين نوويتين في إيران، في مجلس الحكام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، 25 عضوا في مجلس إدارة الوكالة، مقابل صوتين "ضد" و7 أعضاء امتنعوا عن التصويت.

    وجاء في البيان، الذي نشر على الموقع الرسمي للوكالة الدولية للطاقة الذرية على الإنترنت، "اعتمد مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم قرارا يدعو جمهورية إيران الإسلامية إلى التعاون التام مع الوكالة في تنفيذ اتفاق الضمانات الشاملة بموجب معاهدة عدم الانتشار والبروتوكول الإضافي، وتلبية متطلبات الوكالة دون مزيد من التأخير".

    وأضاف "تم تبني القرار الذي تقدمت به فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة بأغلبية الأصوات، 25 مقابل 2، وامتنع اثنان عن التصويت".

    انظر أيضا:

    بريطانيا وفرنسا وألمانيا تأسف لقرار أمريكا إنهاء إعفاءات برنامج إيران النووي الأساسية
    واشنطن تمهل طهران 60 يوما لإنهاء العمل في البرنامج النووي
    أوروبا تمدد العقوبات على سوريا ... انتقادات أوروبية لقرار أمريكا إنهاء إعفاءات برنامج إيران النووي
    الكلمات الدلالية:
    إيران, أمريكا, الولايات المتحدة, ألمانيا, فرنسا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook