20:03 GMT01 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    اندلع حرق واسع هو الثالث، اليوم الثلاثاء، في إيران، واستهدف محطة لتوليد الطاقة في محافظة سمنان شرقي العاصمة طهران.

    وقال مدير دائرة الإطفاء في محافظة سمنان سعيد إسماعيل بور، إن "حريقا واسعا اندلع في محطة الشهيد باكري التي تعمل وفق تقنية الدورة التركيبية منذ الساعة 12:57"، مضيفا أن "20 رجل إطفاء من 5 محطات إطفائية، تمكنوا من إخماد الحريق بعد ساعات من اندلاعه"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    ولفت بور إلى أن "سبب اشتعال الحريق لا يزال قيد التحقيق لكن المؤشرات الأولية تدل على أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى انسكاب مواد مشتعلة من خزان بسعة 20 مليون لتر ما أدى إلى اندلاع النيران"، مؤكدا أنه لم ينجم عن الحادث أي خسائر في الأرواح أو إصابات.

    وكان حريق ضخم اندلع، في وقت سابق اليوم، في أحد الّلنشات التجارية الخشبية في مرفأ "بهمن" في جزيرة قشم الإيرانية، كما أعلنت وكالة "إرنا" عن اندلاع حريق واسع في مدينة جاجرود برديس الصناعية الخاصة شمال شرق طهران، ضمن سلسلة الحوادث والحرائق الغامضة التي تجتاح البلاد.

    ومنذ أواخر يونيو/ حزيران الماضي، تم الإعلان عن سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية وصناعية ونووية، وأيضا معامل تكرير نفط ومحطات طاقة ومصانع وشركات.

    وقال رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية، غلام رضا جلالي، إن طهران لا تستبعد أن تكون الانفجارات ناجمة عن عمليات تخريبية من قبل مجموعات المعارضة أو فرضية هجمات سيبرانية من قبل الولايات المتحدة، لكن مسؤولين إيرانيين آخرين اعتبروا أن الانفجارات نتجت عن هجمات تقف وراءها إسرائيل.

    انظر أيضا:

    انفجار في إيران يسفر عن مقتل شخص وإصابة 13
    رئيس وزراء باكستان: منعنا صداما عسكريا بين إيران والسعودية
    الولايات المتحدة: الاتفاقية بين إيران والصين تزعزع استقرار الشرق الأوسط
    إيران تفرض عقوبات على مسؤول أمريكي بتهمة "الإرهاب الاقتصادي"
    "خط هاتف وراء اغتيالهما"... إيران تكشف جهات جديدة وراء اغتيال سليماني والمهندس
    الكلمات الدلالية:
    حريق, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook