07:38 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن العلماء والباحثين والمتخصصين في البلاد والشركات المعنية يعملون بحوافز كبيرة ويبذلون جهودا دؤوبة على مدار الساعة لإنتاج الدواء واللقاح لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    ونقلت وكالة "إرنا"، مساء اليوم الثلاثاء، عن روحاني أن إيران تقوم بخطوات جيدة خلال الأشهر الأخيرة لإنتاج الدواء واللقاح لفيروس كورونا، مؤكدا على استمرار الجهود بقوة وسرعة حتى الوصول إلى النتيجة النهائية والحاسمة.

    وأوضح روحاني خلال لقاءه بمجموعة من المعنيين في مجال إنتاج الأدوية واللقاحات في مختلف القطاعات، بما في ذلك الشركات الحكومية والعامة والمعرفية، أن العلماء والباحثين والمتخصصين الشباب في البلاد والشركات المعرفية والشركات المعنية يعملون بحوافز كبيرة، وأن الحكومة بدورها تقدم الدعم اللازم والكامل لهذه الجهود.

    ووجه الرئيس الإيراني الشكر لجميع العاملين في مجال إنتاج الأدوية واللقاحات للأمراض، خاصة في مجال مكافحة مرض "كوفيد -19"، مطالبا إياهم بسرعة التوصل لعلاج لفيروس كورونا.

    وشدد حسن روحاني على أن أي طريقة يتم اعتمادها في إنتاج المزيد من اللقاحات ستحظى بمزيد من الدعم الحكومي.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من 20.1 مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 736 ألف حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

    انظر أيضا:

    ممثل منظمة الصحة العالمية على اتصال مع روسيا بشأن تقييم اللقاح الأول ضد كورونا
    منظمة الصحة العالمية: إصابات كورونا في العالم تقترب من 20 مليونا
    اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا... تفوق علمي كبير
    وصول 39 طنا من المستلزمات الطبية إلى صنعاء لمواجهة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    حسن روحاني, فيروس كورونا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook