20:53 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    27273
    تابعنا عبر

    صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن طهران لو منحت الضوء الأخضر للرئيس العراقي الراحل صدام حسين إبان الحرب، "لاحتل السعودية والإمارات وقطر وابتلع كل دول الخليج".

    ووجه روحاني، خلال تصريحات له في اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، رسالة إلى دول الخليج، قائلا: "إيران تقف إلى جانبكم وأثبتنا ذلك عندما هاجم صدام حسين الكويت، كنا أول من أدان ذلك الهجوم... إيران أدانت هجوم صدام على الكويت قبل إدانة مجلس التعاون الخليجي وساعدنا الشعب الكويتي... نحن نقف إلى جانب دول المنطقة وندعم السلام الإقليمي".

    وتابع: "نقول لبعض دول الجوار إن قوة ايران التسليحية غير موجهة ضدهم... أقول لبعض دول الجوار إن قدرات إيران الدفاعية والتسليحية لصالح كل المنطقة، أسلحتنا للدفاع عن أنفسنا في مواجهة أي اعتداء أجنبي".

    وأضاف الرئيس الإيراني: "سلاح إيران ليس موجها ضدكم، وأولئك الذين ينهبون أموالكم ويبيعونكم السلاح لقصف جيرانكم والقضاء على الشعب اليمني، هم من يضرونكم وليس إيران".

    وأوضح روحاني، أن "رفع حظر التسلح سيمكن إيران من بيع وشراء السلاح"، لافتا إلى أن أي قرار بتمديد حظر التسلح على ايران سيكون انتهاكا صارخا للاتفاق النووي وعلى الدول التي ستدعم القرار تحمل تداعياته.

    انظر أيضا:

    روحاني: دولة خليجية "رجعية" يديرها أب وابنه لم نشهد أسوأ منهما
    إيران: روحاني أرسل لقادة الخليج تفاصيل مبادرة السلام
    روحاني يدعو إلى تشكيل تحالف "الأمل" لضمان الأمن في الخليج
    كيف سترد بلدان منطقة الخليج على مبادرة روحاني؟
    روحاني: هنا الخليج الفارسي لا خليج نيويورك
    الكلمات الدلالية:
    حسن روحاني, صدام حسين, دول الخليج, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook