13:09 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 26
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أراد تسمية الاتفاق بين إسرائيل والإمارات باسمه ولكن الصحافة لن تقبل، ولذلك سيُعرف بـ"اتفاق أبراهام".

    وأكد ترامب، اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق تاريخي للسلام بين الإمارات وإسرائيل لتصبح أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الدولة العبرية والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر.

    وأعلن ترامب تفاصيل الاتفاق في تغريدة على حسابه بموقع تويتر قبل أن يخرج بمؤتمر صحفي، قال فيه: "قبل بضع لحظات تحدثت مع رئيس الورزاء الإسرائيل بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وتوصلنا إلى اتفاق سلام تاريخي، اعتقد الكثيرون أنه مستحيل".

    وتابع: "بموجب الاتفاق ستكون العلاقات طبيعية بين البلدين وسيتبادلان السفارات والسفراء... هذه لحظة تاريخية تدعم اتفاق السلام بين الأردن وإسرائيل وتجمع شريكين قادرين على إحداث الفارق".

    وأوضح ترامب أنه سيتم إطلاق اسم "أبراهام" على الاتفاق، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى الاقتداء بالإمارات وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقال "قد نرى بلدان أخرى تقوم بذلك".

    كما أشار ترامب إلى أنه بموجب الاتفاق "سيسمح للمسلمين بالوصول وزيارة المعالم التاريخية في إسرائيل والصلاة في المسجد الأقصى".

    انظر أيضا:

    "انتصار للدبلوماسية والسلام"...  إيفانكا ترامب تعلق على الاتفاق بين إسرائيل والإمارات
    سفارة الإمارات في واشنطن: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يحافظ على حل الدولتين
    محمد بن زايد: إسرائيل لن تضم أراضي فلسطينية بموجب اتفاق السلام
    السيسي عن تطبيع العلاقات الإسرائيلية الإماراتية: نثمن جهود القائمين على الاتفاق
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, إسرائيل, أمريكا, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook