21:35 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الأحد، إن القوات المسلحة مصممة وقادرة على حماية البلاد والشعب وقيمه المعنوية ومصالحه مهما كان الثمن.

    وخلال زيارته المقبرة الوطنية العسكرية بالعاصمة أنقرة بمناسبة "عيد النصر"، دوّن في سجل زيارات المقبرة: "التضحيات والبطولات التي قمتم بها لحماية وطننا وقيمه الأخلاقية ستكون لنا مصدر إلهام على الدوام".

    وأضاف: "قواتنا المسلحة مصممة وقادرة على حماية بلادنا وشعبنا وقيمنا المعنوية ومصالحنا مهما كان الثمن"، بحسب وكالة "الأناضول".

    ودوّن أكار أيضا: "بمناسبة هذا اليوم المجيد، نستذكركم وجميع الشهداء الأبطال الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن، ونترحم على الشهداء الأبرار".

    من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم، إن بلاده مصممة على بلوغ مئوية تأسيس الجمهورية التركية عام 2023، بقوة اقتصادية وعسكرية وسياسية ودبلوماسية أكبر.

    وأضاف:

    لن نرضخ للتهديد والابتزاز في شرق المتوسط، وسندافع عن حقوقنا وفق القوانين الدولية والاتفاقيات الثنائية.

    يعتبر عيد النصر، ويوم القوات المسلحة، عيدا وطنيا في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص؛ حيث تحيي الدولتان في هذه المناسبة ذكرى الانتصارات، التي أحرزها الجيش التركي، بقيادة مصطفى كمال أتاتورك، على قوات الحلفاء، والجيوش اليونانية، في 30 أغسطس/ آب 1922.

    انظر أيضا:

    بعد اعتراض طائرات اليونان... تركيا تحدد "سببا كافيا للحرب"
    تركيا.. نائب يصف وفاة محامية جراء الإضراب عن الطعام بالـ"قتل العمد"
    أردوغان: سنجعل تركيا قاعدة عالمية للإنتاج والتكنولوجيا
    الكلمات الدلالية:
    خلوصي أكار, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook